الرئيسية
المستثمرون
السياحه
خدمات
الخطة الموحدة
الانتقال إلى البحث

  Share on Facebook  
الأخبار
* هيئة التنمية الصناعية توافق على إنشاء مصنع للأسمنت بسوهاج

كتب محمد سعد

الاثنين: 15/10/2012

صرح الدكتور/ يحيي عبد العظيم .. محافظ سوهاج أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية وافقت على إدراج سوهاج ضمن المحافظات التي ستمنح رخصة لإنشاء مصنع أسمنت بها، وكان السيد المحافظ قد خاطب المهندس/ إسماعيل عبد المنعم نجدي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإقامة مصنع للأسمنت نظرا للنقص الشديد في فرص التوظيف والعمالة بسوهاج وما يتطلبه الأمر من استغلال الموارد البشرية المتاحة في إنشاء مصانع كثيفة العمالة تساهم في فتح آفاق جديدة للتنمية بالمحافظة .

    وقامت الأمانة العامة لوزارة الدفاع والهيئة العامة للثروة المعدنية وكلية العلوم بجامعة سوهاج بالتعاون مع المحافظة بعمل دراسات تفصيلية لإمكانية إقامة مصنع للأسمنت بسوهاج تتعلق بمدى صلاحية المواد الخام لصناعة الاسمنت "حجر جيري وطفلة" وتكلفة المرافق اللازمة من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز طبيعي .

   وقامت المحافظة بتحديد موقعين لإنشاء المصنع إحداهما شرق سوهاج "منطقة الأحايوة شرق " والآخر غرب سوهاج علي الطريق الصحراوي الغربي بين سوهاج وأسوان وإجراء دراسات تفصيلية علي كل موقع علي حده.

وأعرب السيد الدكتور محافظ الإقليم عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى تشجيع المستثمرين والشركات للنهوض بالصناعة المصرية في محافظة سوهاج بما يحقق صالح البلاد.

  
مصدر الخبر
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع