الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* تشغيل الفتيات في مجال العناية بصحة الأم والطفل في ندوة إعلامية بسوهاج

الثلاثاء 26 أغسطس 2014

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج صباح اليوم فعاليات الندوة الاعلامية التى نظمتها مديرية التضامن الاجتماعى حول مشروع (تشغيل الفتيات فى مبادرات العناية بصحة الأم والطفل) بتمويل من الصندوق الاجتماعى للتنمية ضمن البرنامج العاجل للاستثمار فى التشغيل وبدعم من الاتحاد الاوروبى بالتعاون مع البنك الدولى وهو المشروع الذى يتم تنفيذه بعدد من مراكز وقرى محافظة سوهاج.

حضر الندوة إلهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وطاهر عبد الرحمن المدير الإقليمى للصندوق الاجتماعى بسوهاج ود. محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة ومحمد شكب رئيس مدينة سوهاج ومسئولو الجمعيات المشاركة وعدد من أهالى القرى المستهدفة.

يهدف المشروع إلى إيجاد فرص عمل للفتيات بالمناطق الفقيرة والمستهدفة فى برامج التوعية والزيارات المنزلية للمساهمة فى زيادة فرص الحصول على خدمات رعاية الأمومة والطفولة وذلك للارتقاء بصحة الأم والطفل كما يهدف إلى رفع الوعى الصحى للمجتمعات المستهدفة فى مجال صحة الأم والطفل.

ووجه المدير الإقليمي للصندوق الاجتماعى بسوهاج الشكر للمحافظ على دعمه الدائم لأنشطة الصندوق بالمحافظة مشيرا إلى أن المستهدف لمحافظة سوهاج من الصندوق حتى نهاية 2014 يبلغ 83 مليون جنيه مشيرا إلى أن الصندوق الاجتماعى ساهم فى مشروعات بمحافظة سوهاج تصل قيمتها إلى 120 مليون جنيه منذ منتصف 2013 وحتى الآن واعدا بدعم خاص للمحافظة فى مجال البنية التحتية.

ومن جانبه توجه المحافظ بالشكر لمسئولى الصندوق الاجتماعى على المجهودات والأنشطة الملموسة بمحافظة سوهاج من إنشاء طرق ووحدات صحية وبيطرية وإنشاء وترميم مدارس وبرامج تشغيل للشباب تساهم فى حل مشكلة البطالة بالمحافظة مشيرا إلى أن المحافظة تساهم بقيمة 10% فى كل بروتوكول يتم توقيعه مع الصندوق.

كما وجه نداء لشباب المحافظة باستغلال مثل هذه المشروعات والبرامج التى تساهم فى خلق فرص عمل ولو مؤقتة مؤكدا أن القادم أفضل وأن هناك مشروعات تم البدء فى انشائها بالفعل مثل مشروع قناة السويس ومشروع إنشاء 3200 كم من الطرق ومشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى وترسيم حدود المحافظات مؤكدا أن هذه المشروعات العملاقة سوف تفتح آفاقا جديدة للتنمية وتخلق فرص عمل للأجيال الحالية والقادمة.

كما أكد على حرصه التام على حضور كافة الندوات والمؤتمرات الخاصة بالجمعيات إيمانا منه بدور منظمات المجتمع المدنى فى دفع عجلة التنمية.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع