الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يفتتح تجهيزات المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة الجديد بالكوامل

الثلاثاء 2 سبتمبر 2014

افتتح اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج يرافقه الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج والعميد مدحت جمال مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة مصر الخير وعدد من أساتذة الجامعة تجهيزات المدينة الجامعية للطالبات بمقر الجامعة الجديد بالكوامل وذلك بمساهمة من مؤسسة مصر الخير والتى قامت بتجهيز دور ونصف بمبنى المدينة الجامعية للطالبات بإجمالى 60 غرفة بهدف احتواء 240 طالبة داخل أسوار الجامعة .

وصرح العميد مدحت جمال أن هذه التجهيزات تأتى كمرحلة أولى ضمن ميزانية 2014 مشيراً إلي أن مؤسسة مصر الخير سوف تقوم بتجهيز مرحلة ثانية ضمن ميزانية 2015 وذلك لتخفيف أعباء السفر والإجهاد المادى والبدنى وتوفير قدر كبير من الاستقرار للطالبات المغتربات مؤكداً ان تنمية الإنسان هى المهمة الأساسية للمؤسسة كما أن أول مكتب لمؤسسة مصر الخير تم افتتاحه بمحافظة سوهاج وهذا يعكس اهتمام المؤسسة بتنفيذ برامج التنمية فى محافظة سوهاج .

كما تفقد المحافظ يرافقه رئيس الجامعة الأعمال الإنشائية بجامعة سوهاج الجديدة والتى وصلت إلى مراحل متقدمة حيث تفقد سيادته مجمع المدرجات وقاعة المؤتمرات ومبنى المدينة الجامعية وكلية التجارة.

وعبر السيد المحافظ عن سعادته بما شاهده من مجهودات وإنشاءات بالجامعة تدعو للفخر بوجود هذا المشروع العملاق على أرض محافظة سوهاج مؤكداً أن جامعة سوهاج الجديدة ستمثل نقلة حضارية لمحافظة سوهاج

كما صرح أن المحافظة تسعى بالتعاون مع جامعة سوهاج لنقل باقى الكليات إلي الجامعة الجديدة مشيراً إلى أن افتتاح الطريق الجديد سوهاج – الكوامل والمقرر افتتاحه فى السادس من أكتوبر القادم سوف يساعد فى تنفيذ هذه الخطوة الهامة .

ووجه المحافظ الشكر لمؤسسة مصر الخير على دعمها لجامعة سوهاج والمساهمة فى تجهيز مبنى المدينة الجامعية للطالبات بالمقر الجديد للجامعة .

ومن جانبه صرح الدكتور/ نبيل نور الدين رئيس الجامعة أنه سيتم نقل 4 كليات إلى المقر الجديد للجامعة لتعمل بطاقة كاملة مع بداية العام الدراسى الجديد وهى كليات التربية والزراعة والتجارة والتربية الرياضية مشيراً إلي ان الجامعة تنتظر الإتهاء من الطريق الجديد لنقل باقى الكليات وتحويل المقر القديم للجامعة إلى مجمع طبى يشمل كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والطب البيطرى.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع