الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظة سوهاج تستعد للعام الدراسي الجديد

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

شدد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج على ضروة توفير التغذية المدرسية لطلاب المدارس بالمحافظة جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده في إطار استعدادت المحافظة لبداية العام الدراسي الجديد بحضور الدكتور/ محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة والسيد/ عبد العزيز عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج.

وصرح المحافظ بأن تكلفة تغذية المدارس لهذا العام تبلغ 60 مليون جنيه فيما بلغت العام الماضي حوالي 21 مليون جنيه مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تقوم حاليا بإنشاء مصنع للتغذية بالمنطقة الصناعية غرب جرجا بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأكد على أهمية تطبيق الاشتراطات الصحية والإشراف الكامل من مراقب الأغذية التابع لمديرية الصحة بسوهاج علي مخازن الموردين وعلى المدارس لضمان سلامة التخزين.

كما أعطى تعليمات لمديرية التربية والتعليم بسوهاج بفسخ التعاقد مع المورد الذي لا يلتزم بالشروط الصحية مؤكدا علي ضرورة استخراج شهادة صحية لكل مشرف تغذية بمدارس المحافظة حفاظا علي صحة طلاب وتلاميذ المدارس.

وأضاف أن هناك 130 ألف وجبة جافة تقدم يوميا لطلاب المدارس الابتدائية طبقا للقرار الوزاري مشيرا إلى أن هناك 1300 طالب في 9 مدارس داخلية يقدم لهم ثلاث وجبات يوميا وأنه تم تشكيل لجان مشتركة بين الصحة والتعليم من أجل إحكام الرقابة علي التغذية المقدمة إلي الموردين بالتنسيق مع التموين.

ومن جانبه أوضح الدكتور/ محمد عبد العال أن مراقبي الأغذية بالإدارات الصحية المختلفة يقومون بأخذ عينات من التغذية التي تقدم للمدارس لتحليلها بمعامل المديرية للتأكد من سلامتها وصلاحيتها.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع