الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* المحافظ يتفقد المنطقة الصناعية بغرب طهطا بسوهاج
المحافظ يتفقد المنطقة الصناعية بغرب طهطا

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

صرح اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج بأنه قرر منح مصنع الخشب المضغوط بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا مساحة عشرة أفدنه كحق استغلال لحين صدور قرار اللجنة المختصة بشأن التخصيص بعد مطالبة مجلس إدارة المصنع بتخصيص مساحة إضافية تبلغ 100 ألف متر زيادة عن المساحة الحالية التي تقدر بـ 20 ألف متر وذلك لاستيعاب الماكينات وتجهيز المادة الخام.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية بالمنطقة والتي تفقد خلالها الأعمال الإنشائية لمصنع الخشب المضغوط الذي يهدف إلي إنتاج الخشب المضغوط عالي الجودة باستخدام مخلفات الذرة الرفيعة والذي يتم إنشاؤه بالتعاون بين الشركة المصرية للصناعات التحويلية وشركة "كلوروفيل" الأمريكية المتخصصة في إنتاج الأخشاب المضغوطة.

وأضاف أن هذا المصنع هو الأول في مصر الذي يقوم بإنتاج الخشب المضغوط من مخلفات الذرة الرفيعة والتي يتم زراعة أكثر من 100 ألف فدان منها بالمحافظة مؤكدا أن محافظة سوهاج تعاني من مخلفات الذرة الرفيعة والتي تتسبب دائما في نشوب الحرائق خاصة في فصل الصيف ومن هنا تأتي أهمية هذا المصنع.

ومن جانبه أكد الدكتور/ إبراهيم هاشم رئيس مجلس إدارة المصنع بأن المصنع يهدف إلي إنتاج 30 ألف م3 من الخشب المضغوط باستهلاك 110 طن يوميا من حطب الذرة الرفيعة مشيرا إلي أن المصنع يتم إنشاؤه باستثمارات بلغت 60 مليون جنيه منها 35 مليون كمرحلة أولي.

وأضاف أن المصنع من المصانع كثيفة العمالة حيث يوفر 300 فرصة عمل بطريقة مباشرة و1500 فرصة عمالة موسمية.

وعلى صعيد آخر تفقد المحافظ آثار الحريق الذي شب بمصنع السلام للأقطان بغرب طهطا للوقوف علي الآثار التي خلفها الحريق وما يمكن للمحافظة أن تقدمه لصاحب المصنع بعد أن تسبب الحريق في إتلاف بعض الماكينات والمواد الخام والوصلات الكهربائية بخسائر تقدر بـ 200 ألف جنيها لكن دون وقوع خسائر بشرية.

كما تفقد أيضا مصنع الفرسان لطحن الغلال وتابع سير العمل بالمصنع.
  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع