الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* وزير التعليم العالي يزور جامعة سوهاج الجديدة ويتفقد منشآتها بالكوامل

الأحد 21 سبتمبر 2014

استقبل اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج يرافقة الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج صباح اليوم الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات المصرية المختلفة .

حيث بدأت الزيارة بتفقد مقر جامعة سوهاج الجديد بالكوامل وأروقة الجامعة وتفقد مبانى كلية التجارة وكلية التربية الرياضية وعدد من القاعات والمعامل الموجودة بالجامعة الجديدة وملاعب كلية التربية الرياضية والتي قامت بتجهيزها القوات المسلحة . كما استمع الوزير إلى شرح كامل من رئيس الجامعة حول مبانى الجامعة الجديدة والجامعة القديمة وضح فيها ما سوف تقدمه الجامعة الجديدة لأهالى محافظة سوهاج وأنه سوف يتم تحويل مبنى الجامعة القديم إلى مقر لكليات القطاع الطبي ومستشفياته التي تقدم خدماتها لأبناء سوهاج والصعيد.

وقد أشار المحافظ إلى أن الجامعة هى القلب والعقل النابض بسوهاج ولن تحل مشاكل المحافظة بصفة خاصة ولا مشاكل مصر بصفة عامة إلا بالعلم والتطور ومتابعة كل ما هو جديد ، كما أن الجامعة تمثل الشريك الرئيسي في المشروعات التنموية التي تتم علي أرض محافظة سوهاج .

وأكد سيادته أن الطريق الجديد سيخدم طلاب الجامعة ومدينة سوهاج الجديدة ومن المنتظر أن ينتهي العمل به بنهاية الشهر القادم حيث يبلغ طوله من مدينة سوهاج إلي مقر الجامعة الجديد 8 كيلو متر ، مشيراً إلي أن الطريق واجه الكثير من الصعوبات في سبيل إنشاؤه مع وزارة الري والكهرباء وإعتراض بعض الأهالي علي مسار الطريق .

ومن جانبه أوضح الدكتور نبيل نور الدين أن دور الجامعة هو تقديم الخدمات والمساعدة في النهوض بالمجتمع المحيط موضحاً دور كلية الزراعة بالجامعة فى الإسهام فى المشروعات الداجنة والحيوانية لأعضاء هئية التدريس والعاملين بالجامعة وأوضح أن البنية التحتية للجامعة الجديدة تكلفت 114 مليون جنيها ، مؤكدا علي أنه تم إعادة بناء وتجهيز المستشفي الجامعي بسوهاج بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه تكلفتها الدولة ، كما أن أعمال البناء في مقر الجامعة الجديد لم يتوقف خلال السنوات السابقة والتي مرت بها البلاد من ازمات اقتصادية ومالية ، وأكد أنه سوف يستقبل مقر الجامعة الجديد طلاب كليات الآداب والتجارة والتربية ، ووجه سيادته الشكر للسيد المحافظ علي دعمه للجامعة ودورها الرائد في تنمية المحافظة .

وأوضح الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي أن ما رأيناه اليوم لم نكن نتوقعه وليفرح أهل سوهاج بهذه الجامعة التى تقود عملية التنمية بالمحافظة والجديد فى سوهاج المراكز غير النمطية التى تخدم المجتمع بداية من المستشفيات ونهاية بمخبز يخدم الجامعة وأبنائها من هيئة التدريس والطلاب والعاملين بما يحقق الإكتفاء الذاتي لها.

وأضاف أننا هنا فى جامعة واعدة ومتميزة فى كل شىء ونحن على بداية عام دراسى جديد والجامعة سوف تقوم بدورها على أكمل وجه وهذه مسئولية الجميع بما فيها الطلاب وأولياء الأمور ولن نفرط فى أداء الرسالة ولن نفرط فى أداء الأمانة وجميع مكاتبنا مفتوحة للجميع وعلى استعداد أن ندعم وأن نناقش وأن نتحاور.

وأشار الوزير الي أنه تم اتخاذ قرار بعقد اجتماع المجلس الأعلي للجامعات بشكل دوري بالتناوب بين الجامعات المصرية المختلفة وبالتالى يتم تبادل الخبرات بين الجامعات للوصول إلي الأفضل.

وبنهاية الزيارة تفقد سيادته مستشفي سوهاج الجامعي وأقسامه المختلفة ثم عقد اجتماعاً مع السادة أعضاء هيئة التدريس والسادة الأطباء وإعضاء هيئة التمريض بالمستشفي للوقوف ما يحتاجونه والمشاكل التي تواجههم لحلها.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع