الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* سوهاج تودع الفوج الثاني من حجاج بيت الله الحرام
السكرتير العام يودع حجاج بيت الله الحرام بسوهاج

الخميس 25 سبتمبر 2014

ودع المهندس علاء ياسين سكرتير عام محافظة سوهاج مساء اليوم الفوج الثاني من حجاج الجمعيات الأهلية المستوي الثاني وعددهم 279 حاج و6 مشرفين بحضور السيدة إلهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور أحمد حمادي رئيس المنطقة الأزهرية بسوهاج وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ووجه التهنئة للحجاج لسفرهم لأداء فريضة الحج إلي بيت الله الحرام طالباً منهم الدعاء لمصرنا الحبيبة.

وقد تجمع الحجاج عند نقطة المغادرة أمام مسجد الشبان المسلمين وعدد من أهالى الحجاج الذين حرصوا على توديع ذويهم.

وشدد على ضرورة قيام اللجنة المشرفة على بعثة حج الجمعيات الأهلية بسوهاج بدورها على أكمل وجه وتذليل العقبات أمام الحجاج والتيسير عليهم فى أداء المناسك والتوعية الصحية ومواجهة أى ظروف طارئة.

وصرحت السيدة إلهام سليم حنا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه سوف يتحرك اليوم 6 أتوبيسات لنقل حجاج الجمعيات الأهلية المستوي الثاني للعام الحالي 1435هـ/2014م إلي مطار الأقصر رحلة رقم 665ورحلة رقم 667.

وأضافت أن بعثة الإشراف لرعاية الحجاج بالسعودية عددهم عشرة أفراد 9 مشرفين ورئيس البعثة بواقع مشرف عن كل مركز تقريبا من مراكز المحافظة بمعدل مشرف لكل 47 حاج تقريبا.

وأكدت أن المديرية قامت بمتابعة تنفيذ برنامج خطة التوعية للحجاج بجميع مراكز المحافظة المختلفة وتوفير الاتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج من سوهاج إلي مطار الأقصر والعودة وأيضا هناك مشرف من العاملين بالمديرية لأصطحاب هو المسئول لاصطحاب الحجاج بالاتوبيسات وتوصيلهم من وإلي مراكزهم الإدارية وسلامة وصولهم وعودتهم من سوهاج لمطار الأقصر والعودة إلي جانب مشرفي بعثة الحج.

وأشارت إلى أن المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بالوزارة قامت بتوفير وتدبير الإقامة والإعاشة الخاصة بالحجاج بالأراضي المقدسة علي مستوي جميع المحافظات.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع