الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد وقائع دورة " دور القيادات الشابة فى مناهضة الظواهر الاجتماعية السلبية ضد المرأة "

الخميس 16 اكتوبر 2014

شهد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج يرافقه المهندس علاء ياسين السكرتير العام للمحافظة وقائع الدورة التدريبية الثانية التى ينظمها فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج تحت عنوان " دور القيادات الشابة فى مناهضة الظواهر الاجتماعية السلبية ضد المرأة " والتى تستمر لمدة يومين وذلك بحضور السيدة عبلة الهوارى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج وفضيلة الشيخ زين العابدين المستشار الدينى للمحافظة والقس عماد شوقى تافيد رئيس الطائفة الآنجيلية بسوهاج وعدد من الشباب المشاركين بالدورة من مختلف الجمعيات والأحزاب والنقابات بسوهاج .

وتهدف الدورة إلى تصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة تجاه المرأة ومناهضة الظواهر السلبية ضدها وتصحيح مفاهيم زواج القاصرات وختان الإناث وكذلك تعريف المرأة بأهمية توليها للمناصب القيادية وإدماجها فى الخطة القومية وتحسين صورتها فى وسائل الاعلام .

وقد اكدت السيدة عبلة الهوارى على أهمية مثل هذه الدورات فى توعية المرأة بدورها وحقوقها وواجباتها داخل المجتمع فى إطار تكافؤ الفرص والمساواة بين الرجل والمرأة وأيضاً تنمية مهارات المرأة لتعزيز مشاركتها فى المجتمع المدنى مشيرة إلى أن هذه الدورات يشارك بها الطلاب الأوائل بالجامعة لضمان تمثيل منصف لطوائف المجتمع ككل .

من جانب آخر أكد السيد المحافظ على رفضه التام لإعتداء الرجل على المرأة وممارسة العنف ضدها لأن المرأة شريك أساسى فى المجتمع فهى التى تربى الأجيال لبناء المجتمعات فلو لم تكن المرأة على قدر المسئولية فإن ذلك سيؤدى إلى فشل المجتمع وتخلفه .

وأضاف المحافظ أن ظاهرة العنف ضد المرأة بدأت تتنامى فى الأيام الماضية لذا فلابد من توعية الشباب وتوصيل رسائل للمواطنين بأهمية دور المرأة وأهمية احترامها من خلال الدورات التدريبية .

وعن مشاركة المرأة ودورها فى اختيار القيادات التى سوف تمثل المواطنين بمجلس الشعب القادم فقد أكد سيادته على أن الاختيار السليم لمثل هذه القيادات سوف يساهم بشكل كبير فى بناء المحافظة .

كما أشار أيضاً إلى أن المجالس الشعبية يمكن أن تكون مساعداً للجهاز التنفيذى فى إنجاز مهامه ويمكن أيضاً أن تكون عائقاً أمام عمل الجهاز التنفيذى مؤكداً على أن المحافظة تقدم كافة الدعم للمجالس القومية المتخصصة للعمل على تنمية وتطوير المواطن السوهاجى لأن بناء وتنمية المواطن أهم بكثير من بناء أو تطوير مدرسة أو مصنع .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع