الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يلتقي بوفد مشروع برنامج دعم جودة التعليم QESB

الأثنين 20 أكتوبر 2014

التقى اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج بمكتبه وفداً من ممثلي مشروع برنامج دعم جودة التعليم (QESB ) التابع لشركة جوبا كونسلت الدولية والذى يتم تنفيذه فى محافظتى سوهاج وأسيوط وذلك بحضور السيد/ عبد العزيز عطيه وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج .

ترأس الوفد السيدة جوليا هومريش مديرة المشروع والمهندس ماركوس بريلير مدير البرنامج الاستشارى بشركة جوبا كونسلت الدولية والمهندس كارلوس بتيتا المستشار الفنى للمشروع والسيدة رنا يعقوب المنسق المصرى للمشروع .

وأشارت السيدة جوليا هومريش إلى أن مشروع برنامج دعم وتطوير التعليم في محافظتي "سوهاج وأسيوط" جاء كمنحه من بنك التعمير الألماني بالإشتراك مع مديريتي التربية والتعليم بكل من المحافظتين حيث يهدف المشروع إلي إنشاء نماذج جديدة من المدارس ذات تصميمات حديثة جاذبة بما يطابق التصميمات الصديقة للطفل تساهم فى رفع جودة العملية التعليمية من خلال بناء و إجراء توسعات وصيانة بالمدارس بعدد 100 مدرسة ( 50 مدرسة بسوهاج ـ 50 مدرسة بأسيوط ) بمنحة قدرها 36 مليون يورو من خلال تطبيق اللامركزية ، وذلك فى 10 إدارات تعليمية 5 إدارات فى كل محافظة يراعى فيها المناطق المحرومة والفقيرة والأكثر كثافة , وقد تم اختيار مراكز جرجا والبلينا وساقلته ودار السلام والمنشاة بسوهاج لتنفيذ المشروع بها .

وأضافت هومريش أن الجدول الزمني للإنتهاء من البرنامج هو 4 سنوات بداية من شهر فبراير 2013م وحتى يناير 2017 م من خلال تنفيذ عمليات إحلال وتجديد جزئي وكلي وصيانة شاملة قد تصل تكلفتها إلى 2 مليون جنيه لبعض المدارس حيث سيتم إنشاء عدد 10 مدارس جديدة ورفع كفاءة وصيانة عدد 40 مدرسة مؤكدة على أن المدرسة بعد بناؤها واجراء عمليات الصيانة لها تستمر فى العمل لمدة 40 عاماً بشرط الاستمرار فى صيانتها للوصول إلى هذا العمر الافتراضى .

كما تم خلال اللقاء عرض ما تم تنفيذه فى مشروع سماف ( SMAF ) " صندوق مكافأة الصيانة البسيطة " والذى يتم عن طريق مسابقة تجرى بين عدد 9 محافظات ، وهى المحافظات الأكثر فقرا، وتشمل جميع محافظات الصعيد وهى الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، بالإضافة إلى محافظتى البحيرة والشرقية. ويساهم بنك التعمير الألمانى كمنحة فى هذا المشروع على مدار 3 سنوات بمبلغ 24 مليون جنيه ، نصيب كل سنة 8 ملايين جنيه ، توزع من خلال مسابقة تجرى بين المدارس التى نفذت أعمال الصيانة البسيطة على أكمل وجه من خلال مخصصات اللامركزية البسيطة .

وقد فاز بمسابقة " SMAF " عدد 106 مدرسة من مدارس محافظة سوهاج حيث حصلت هذه المدارس مجتمعة على مكافأة بلغت 868,814 ألف جنيه .

وأعرب السيد المحافظ عن سعادته بالمشروع والذى سوف يساعد على استيعاب أعداد كبيرة من الطلاب والتخفيف من الكثافة العددية للطلاب بالفصول كما أن المشروع سيساهم في تنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجاً .

وعن مساهمة المحافظة بالمشروع فقد أشار سيادته إلى أن المحافظة تسعى دائما لتحقيق راحة الطلاب ولاتمانع فى أى تعاون بين الوحدات المحلية والمدارس لتحقيق أعلى معدلات للنظافة خارج فناء المدرسة مؤكداً على أنه من المهم رؤية المدارس على أعلى مستوى من النظافة .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع