الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يشهد حفل ختام فعاليات المهرجان المصري الأوربي للفنون

الخميس 30 أكتوبر 2014

أكد اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج أن الإرهاب الذى تواجهه مصر لن يوقف عملية البناء والتقدم وأن مصر الجديدة بدأت ولن يستطيع أحد إيقافها.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل ختام فعاليات المهرجان المصري الأوربي للفنون تحت عنوان "الفن لغتنا " .

وأضاف المحافظ أن من أجمل صور التواصل الإنساني أن يسعى كل منا أن يلتقى مع الآخر وأن يكون الفن هو اللغة المتبادلة بيننا فذلك يزيد التواصل رقياً واحتراماً .

وأوضح الدكتور سامح حلمى منسق المهرجان بسوهاج بأن المهرجان المصري الأوربي يأتي في إطار مشروع بناء قدرات المديرين الثقافيين في أقاليم مصر بالمنصورة وأسيوط وسوهاج والأقصر والذى تم تنظيمه من خلال معهد جوته بالقاهرة وبتمويل من الإتحاد الأوربي وقد حصلت مجموعة من 15 مديراً ثقافياً من المحافظات المصرية على الفرصة لاكتساب رؤى حول مختلف جوانب إدارة المشروعات والإدارة الثقافية وذلك في سياق سلسلة من سبعة ورش عمل أديرت من قبل مدربين مصريين ودوليين على حد سواء وتلك المعارف المكتسبة حديثاً ستطبق لاحقاً على أرض الواقع وذلك من خلال إشتراك المديرين الثقافيين في تنظيم مهرجان متجول في مصر .

ويجمع المهرجان بين سمات ثقافية محلية وأوربية منها ورش عمل حول الفنون المحلية والحرف اليدوية تتيح الفرصة لتصميم الإكسسوارات والخزف والعرائس وكذا إكتساب رؤى حول التصوير الفوتوغرافي الإحترافي والكتابة الهيروغليفية القديمة .

وقدم خلال الحفل عروض للموسيقى العربية وعرض مسرحي ميلودرامية من بينها الفنون الشعبية الفولكلورية وعروض تمثيلية إيمائية ( بانتومايم).

كما تم تقديم عروض موسيقية من بينها الفرقة الألمانية " إري ريفولتية " وكذا موسيقيين محليين من مصر ممن يقدمون أناشيد وأغاني شعبية وغيرها .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع