الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

الرئيسية > برنامج تنمية صعيد مصر > الأخبار
back 
* بعنوان كيف غيرت منتديات التنمية المحلية " الذين كانو بالخلف " البنك الدولي.. ينشر قصص نجاح "صعيدية" .. شعراوي: جلسات التشاور بالقري وفرت حياة كريمة للمواطنين 

المصدر : جريدة الجمهورية 8/1/2019

كتبت - دينا حسن ومي مجاهد:

أشاد موقع البنك الدولي بنهج تعزيز المشاركة العامة الذي تتبناه الحكومة المصرية من خلال برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر حيث نشر علي موقع مدوناته الشهير الموضوع باللغتين العربية والإنجليزية تحت عنوان "كيف غيرت منتديات التنمية المحلية هؤلاء الذين تركوا طويلا في الخلف" مشيدا بمبادرة وزارة التنمية المحلية لتعميم آلية جلسات التشاور العامة خلال مرحلة وضع ومتابعة تنفيذ الخطط الاستثمارية السنوية.

قال الوزير اللواء محمود شعراوي إن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذي ينفذ بمحافظتي قنا وسوهاج من أهم البرامج التنموية التي يتعاون فيها البنك الدولي مع الحكومة المصرية مشيرا إلي أن البرنامج يهدف إلي إحداث نقلة نوعية في الأوضاع التنموية لسكان المحافظتين من خلال تعزيز التنافسية وخلق فرص العمل ودعم المحافظات لتحسين قدرتها علي توفير الخدمات العامة للمواطنين.

أشار وزير التنمية المحلية إلي أن الموضوع المنشور علي موقع مدونات البنك الدولي يعد أول قصص نجاح تنشر عن البرنامج بالإضافة إلي أنه بمثابة إشادة من إدارة البنك الدولي بالترتيبات التي ابتكرها البرنامج وعززتها وزارة التنمية المحلية لتوسيع مشاركة المواطنين في تخطيط وتنفيذ عمليات التنمية.

قال إن ذلك يشير إلي تقدير البنك للسياسات الحكومية المتعلقة بالمشاركة العامة وتحقيق "ديمقراطية التنمية" حيث يركز الموضوع المنشور. علي التحول الجوهري الذي أحدثه برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر في طبيعة مشاركة المواطنين في عملية التنمية وتأهيلهم لصنع حياة كريمة لسكان قريتهم. وكيف يتم تعميم النموذج الناجح في قنا وسوهاج علي كافة محافظات الجمهورية من خلال مبادرة لوزارة التنمية المحلية.

أوضح شعراوي أن الموضوع المنشور ينطلق من قصة لشاب من إحدي القري الفقيرة في محافظة سوهاج ليلقي من خلالها الضوء علي التغير الإيجابي في مشاركة الشباب والنساء في الشأن العام. وفي صنع القرارات التي تتعلق بمجتمعاتهم المحلية.

أوضح د. هشام الهلباوي مدير البرنامج أن منتديات التنمية المحلية وجلسات التشاور العامة كانت واحدة من أهم الترتيبات المؤسسية التي أرساها برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر ودعمتها الحكومة المصرية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع