الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* حرب بالآلى والملوتوف بين عائلتين فى سوهاج 

السبت: 10/12/1/2012

شهدت قرية "برديس" التابعة لمركز البلينا مساء أمس معركة كبيره استخدمت فيها الأسلحة الآلية وزجاجات الملوتوف والعصي.

أسفرت المعركة عن مقتل شاب وأصابة 2 آخرين واحتراق ثلاث منازل "انهار أحدهم" وتدمير 2 مقهى ومحل تجارى، بسبب خلافات بين عائلتين بذات الناحية.

سادت حالة من الذعر بين أبناء منطقة السوق بقلب قرية برديس بمركز البلينا، عقب وقوع معركة بين عائلتي "ابونحيله" و"الشيمى" بعد الرجوع من إتمام زفاف احد أبناء العائلة الأولي وحدوث مشادات بين شباب العائلتين علي أثرها قام الطرفان باستخدام العصي والأسلحة الآلية وزجاجات الملتوف، مما أسفر عن مقتل أحد شباب عائلة "ابونحيله" وإصابة آخر، كما أصيب احد أبناء عائلة "الشيمي" واحتراق وتدمير محال تجارية ومنازل تابعه للطرفين.

وأكد محمد.ح – احد أبناء القرية انه بعد انتهاء العرس وفي أثناء عوده الشباب الي منازلهم حدث الاشتباك بين العائلتين على المقهى الخاص بعائله "الشيمي" الواقع في قلب القرية أمام كوبري الفؤادية، وأصبح إطلاق الأعيرة النارية عشوائيا من العائلتين، وأسفرت الاشتباكات عن أصابه اثنين من عائله "ابو نحيله" لقي احدهم مصرعه قبل نقله إلي المستشفي المركزي، وإصابة شخص أخر من عائله "الشيمي" ونتج أيضا تدمير المقهى لذات العائلة وإحراق مقهى لعائلة "ابونحيلة" واحتراق منزل مكون من ثلاث طوابق وانهياره مما أدى إلى انقطاع أسلاك التيار الكهربائي وامتدت الحرائق للمنازل المجاورة فأصابت منزلين مجاورين واستمر إخماد الحريق قرابة 3 ساعات.

وأشار بعض الأهالي إلي تخوفهم من العواقب وبخاصة أن يوم السبت يكون فيه السوق الأسبوعي والعائلة الثانية اغلب أبنائها جزارين.
فيما أفادت مديرية أمن سوهاج انه تم احتواء الموقف والدفع بتشكيلات امن مركزي للفصل بين الطرفين وضبط المتهمين والسلاح المستخدم كما تم الدفع بسيارات الحماية المدنية التي أخمدت الحرائق، وجاري تقدير الخسائر وعمل محضر بالواقعة.

المصدر: بوابة الوفد الإلكترونية

 
 
مصدر الخبر
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع