الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* وزير التربية والتعليم بسوهاج: تحويل التعليم الفنى إلى هيئة قومية بالتنسيق مع الوزارات.. وإحالة 40 ملفاً من ملفات الفساد بالوزارة للنيابة 

الاثنين 19 نوفمبر 2012

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم الوزير، أن ملف التعليم الفنى سيكون على مكتب رئيس الوزراء فى غضون أسبوع واحد ويتضمن تحويل التعليم الفنى إلى هيئة قومية للتعليم الفنى والتأهيل المهنى والتدريب، وذلك بالتنسيق مع بقية الوزارات حسب الاحتياجات.

ومن جانبه، طالب الدكتور يحيى مخيمر محافظ سوهاج بسرعة تدخل الوزارة لسد العجز فى المدرسين الذى بلغ 9560 مدرساً و6000 فى العمال و4500 فى الإداريين، وأنه رغم ذلك نحصل على المراكز الأولى فى الثانوية والشهادات العامة على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى عقد اليوم بديوان عام المحافظة ضم الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج والدكتور إسماعيل عطا الله نقيب المعلمين بسوهاج وجميع مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة والمهتمين بالتعليم.

وعن خطة التطوير، أوضح غنيم أن الوزارة بدأت فى تنفيذ خطة تطوير شاملة تتضمن خمسة محاور رئيسية يتصدرها إغلاق حنفية الفساد، حيث تم إحالة 40 ملفاً من ملفات الفساد بالوزارة إلى النيابة العامة وكذلك إغلاق حنفية التسرب من التعليم وإصلاح شامل للمنظومة التعليمية يبدأ بعدم تصعيد أى تلميذ للصف الرابع الابتدائى إلا بعد إجراء اختبار يسمى – القرائية والحسابية – للتلاميذ، لافتا إلى أن هناك 2400 منطقة محرومة من الخدمات التعليمية فى مصر.

وأضاف الوزير، أن مصر تحتاج إلى 52 مليار للوصول إلى درجة الإتاحة التعليمية لكل تلميذ فى المرحلة الإلزامية من التعليم.

المصدر: اليوم السابع

 
 
مصدر الخبر
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع