الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* أمن سوهاج ينجح فى مبادرة تسليم الأسلحة غير المرخصة 

الاثنين 26 نوفمبر 2012

فى سابقة هى الأولى من نوعها شهدت مديرية أمن سوهاج داخل أروقة مكتب مدير الأمن اللواء محسن الجندي مساعد وزير الداخلية، تقدم اثنين من المواطنين بتسليم أسلحتهما الآلية غير المرخصة إيمانا منهما برجوع الأمن مرة أخرى إلى محافظة سوهاج.

وقال "الجندي" أرجو أن يكون السلاح مع هؤلاء المواطنين الشرفاء اللذين قاما بتسليم السلاح مرخصًا، وقام مدير الأمن بتسلم الأسلحة الآلية وقام بتقديم الشكر لهما.

وأشار "محمد إسماعيل أحمد" ويقيم بناحية الرياينه الحاجر دائرة مركز ساقلته والذي قام بتسليم سلاح آلى روسي قال نحن قمنا بتسليم أسلحتنا الى ديوان المديرية بعد اقتناعنا بعودة الأمن مرة أخرى إلى جميع مدن المحافظة، لأننا كنا نشترى السلاح من أجل حماية أنفسنا من أعمال السرقة والبلطجة، فضلا عن اننا نعيش بالقرب من الزراعات.

واضاف "عادل أحمد أبوزيد" ويقيم بناحية الرياينة مركز طهطا والذى قام بتسليم سلاح آلى روسى أننى قمت بهذه المبادرة بعدما تم اقناعى بإعطائي الأمان والعفو من قبل الجهات الأمنية وسوف أعمل على دعوة باقى الأهالي بذلك.

وعلى جانب آخر، حضر مع من قام بتسليم الأسلحة "محمود محمد محمود" المحامى والذى قال ان الأمن عاد الى المحافظة مرة أخرى وبصورة كبيرة، ولا داعى لحيازة الأسلحة النارية وان هذه المبادرة سوف تتكرر بإذن الله لأن هناك أناسًا كثيرين يرغبون فى التخلي عن أسلحتهم حيث قمت بعمل ندوتين من أجل ذلك وجارٍ عمل ندوات أخرى.

وأضاف المحامى أننى أستخدم أسلوب التعريف بالعقوبة الموقعة على حائزى هذه الأسلحة وأن قانون العقوبات يعاقب بالسجن 25 سنة، كما أنه اذا تخلى الشخص عن سلاحه للأجهزة الأمنية ستمنحه الوزارة ترخيصًا، كما أن ذلك خوفا على مصلحة الوطن.

المصدر: بوابة الوفد الاليكترونية

 
 
مصدر الخبر
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع