الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* الصلح بين أفراد عائلة "حماية الله" بدار السلام بعد خصومة 10 سنوات 

الأربعاء 18ديسمبر 2012

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج بالتنسيق مع لجنة المصالحات من إتمام صلح نهائي بين أفراد عائلة حماية الله بقرية الزرازرة مركز دار السلام وذلك بعد خصومة استمرت لمدة 10 سنوات.

حضر مراسم الصلح اللواء أيمن السيسي نائب مدير الأمن لقطاع الشرق والعقيد عبد الفتاح الشحات رئيس فرح بحث الشرق والمقدم محمد مصباح مفتش المباحث والمقدم سامح محي الدين رئيس مباحث مركز دار السلام وما يقرب من 3 آلاف شخص من أهالي القرية والقرى المجاورة والعمد والمشايخ وأعضاء مجلس الشورى.

وحث اللواء السيسي في كلمتة الأهالي علي نبذ العنف وتحكيم العقل في الخلافات التي تحدث بين المواطنين مشيراً إلي ان المشكلة تبدأ بكلمة يعقبها شجار وتحدث الكارثة عندما يتبادل أطراف النزاع إطلاق الأعيرة النارية.

وطالب العقيد خالد الشاذلي الأهالي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وتفعيل مبادرة "سلم سلاحك" وتسليم ما لديهم من أسلحة آلية وطبنجات متعهدا بأن من يسلم سلاحه سيحصل علي ترخيص بحمل سلاح طالما لا يوجد لدية مانع جنائي.

يذكر أن الواقعة تعود إلي شهر ديسمبر 2002 عندما وقع شجار بالأسلحة الآلية بين أفراد من بيت رفاعي عبد الله وبيت محمد عبد الله أبناء عمومة من عائلة حماية الله بسبب نزاع علي قطعة ارض ونتج عن الحادث مصرع جمال عباس 26 سنه مزارع من أفراد بيت محمد عبد الله  واتهم بقتلة صادق رفاعي من الطرف الثاني وحكم علية بالسجن 15 عاماً ... وتم الصلح بين الطرفين وقام ربيع صبري ابن عم الجاني بتقديم الكفن "القودة" إلي محمد عباس شقيق المجني علية وسط مباركة وتهليل الحاضرين.

 
 
مصدر الخبر
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع