الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* هيئة بلان الدولية تبحث تطبيق برنامج "نتعلم للحياة" بمحافظة سوهاج 

الخميس 18 فبراير 2013

     التقى الدكتور/ يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج مع ممثلي هيئة بلان الدولية لبحث تطبيق برنامج "نتعلم للحياة" وهو برنامج لمحو الأمية باستخدام منهجية ريفلكت ... حيث أعرب عن أمله في أن يحقق البرنامج أقصى أهدافه في مجال محو أمية الكبار ومكافحة التسرب من التعليم وخاصة بالنسبة للمرآة وإكسابها مهارات تساعدها علي تحسين حياتها والمشاركة بإيجابية في المجتمع وايجادة القراءة والكتابة.

    وأشار ممثلو الهيئة إلى أن البرنامج يتم تنفيذه في 8 محافظات في مصر منها أسيوط فضلا عن 76 دولة منها السودان. وأن البرنامج يهدف إلى تمكين المرأة من خلال بناء قدراتها علي اتخاذ القرار والخروج من دائرة التهميش وإكسابها مهارات القراءة والكتابة والعمليات الحسابية "مستوي التعليم الاساسي" وكيفية استخدامها في نواحي الحياة المختلفة بالإضافة إلي العمل علي إثارة الوعي لدي المشاركات وكسر ثقافة الصمت وتشجيعهن علي المشاركة والحوار حول القضايا بشأن القضايا الخاصة بهن والعمل علي حلها بأنفسهن .

كما تم تدريب عدد أربعة من متابعي محو الأمية بمؤسسة الطريق الجديد بسوهاج تمهيدا لفتح فصول محو الأمية بمنهجية نتعلم للحياة في مناطق عمل المؤسسة والتوسع بمحافظة سوهاج حيث يتم التنسيق مع جمعيات أخري لتدريب ميسرات جدد وفتح حلقات جديدة بمجتمعات جديدة لهيئة بلان للعمل بها بسوهاج.

وأكد السيد المحافظ علي دعم المحافظة لمشروع البرنامج وكل مشروع يهدف إلي تنمية بشرية حقيقية ترتقي بالمواطن وترفع من شأنه ومن شأن وطننا الغالي مصر عامة وسوهاج خاصة .

 
 
مصدر الخبر إدارة العلاقات العامة
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع