الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* محافظة سوهاج تستعد لاستقبال وزير النقل 

الاثنين 29 ابريل 2013

شهد الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج مساء اليوم  بقاعة الاجتماعات بالديوان وقائع الجلسة الثامنة للمجلس الاستشارى الشعبى للمحافظة بحضور المهندس/ علاء ياسين السكرتير العام  وعمداء بعض الكليات ونقباء المهن وعدد من القيادات الشعبية والحزبية بالمحافظة.

حيث تم مناقشة الاستعدادات لزيارة وزير النقل المرتقبة لسوهاج يوم الخميس المقبل واللقاء الذي سيتم عقده بالديوان العام للمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم فى هذا اللقاء مناقشة مشروع الطريق الذى يربط بين المحافظة والوادى الجديد وذلك بطول 176 كيلو متر وبتكلفة تصل إلى نصف مليار جنيه وسيتم طرح المشروع بنظام الـ"بي أو تي"، الأمر الذي يوفر مساحة قدرها 550 ألف فدان قابلة للزراعة.

 وأضاف أنه تمت الموافقة بأغلبية أعضاء المجلس على طرح المشروع على الوزير وأنه تم مناقشة موضوع أراضى الدولة المخصصة بالإيجار الرسمى لبعض النقابات والجمعيات التى انتهت مدة تخصيصها بمرور 30 عام حيث قرر المجلس أن يتم التجديد بالنسبة للنقابات, أما بالنسبة للجمعيات فيتم دراستها بعناية ودراسة مدى تقديمها لخدمات عامة وإذا ثبت أنها تقدم منفعة عامة يتم التجديد لها بنفس السعر.

كما تم مناقشة الاجراءات التى تتخذها وزارة التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على مرحلة توزيع الخبز فى ظل تنفيذ منظومة تحرير الدقيق بالتعاون مع المحافظة, وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لكل مركز من مراكز المحافظة بالاتفاق مع القيادات بالمركز وتشكيل لجنة عليا بالمحافظة للتقييم والمتتابعة.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مشكلة ترشيد استهلاك الطاقة كأحد المحاور الرئيسية للتغلب على مشكلة الإنارة حيث تمت الموافقة على تشكيل لجان لمتابعة الترشيد وخاصة فى المساجد والمدارس والمصالح الحكومية.

وفى نهاية اجتماع المجلس استعرض المحافظ بعض طلبات المواطنين وتبرعاتهم سواء لبناء المدارس او غيرها مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص قطعة ارض لمواطن تبرع لبناء مدرسة تعليم اساسى على نفقته الخاصة.

 
 
مصدر الخبر إدارة العلاقات العامة
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع