الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* ربط سوهاج بالوادي الجديد وإنشاء مدرسة فنية عسكرية للإناث وتخصيص 6000 متر لمسشفى الصحة النفسية 

الثلاثاء 28 مايو 2013

صرح الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج بأن السيد وزير النقل قد وافق على مشروع ربط سوهاج بالوادى الجديد وذلك بطول 116 كيلو متر وأنه تم إدراج المشروع فى الخطة الحالية للوزارة..وأضاف أنه تم اختيار المحافظة ليكون بها أكبر مركز متخصص لمعالجة الإدمان لخدمة قطاع جنوب الصعيد.. جاء ذلك خلال الجلسة التاسعة  للمجلس الاستشارى الشعبى للمحافظة التي عقدت بالديوان العام بحضور المهندس/ علاء ياسين السكرتير العام وعمداء بعض الكليات ونقباء المهن وبعض من القيادات الشعبية والحزبية بالمحافظة.

كما تم مناقشة المقترح الخاص بربط مركز دار السلام بطريق الصعيد – البحر الاحمر في ظل أهمية هذا المشروع من الناحيتين الزراعية والاقتصادية لما يتميز به هذا المكان من توافر لمساحات شاسعة من الاراضى الصالحة للزراعة.

كما تم موافقة المجلس على تعديل التخصيص لقطعة أرض ملك الدولة طرح نهر  التى تم تخصيصها للقوات المسلحة لإقامة فندق سياحى بجوار المستشفى العسكرى من الناحية القبلية , وذلك ليصبح التخصيص الجديد لإقامة مدرسة فنية عسكرية للتمريض "إناث".

كما تم طرح المشكلة الخاصة بتوسعة مستشفى سوهاج للصحة النفسية بمدينة سوهاج وذلك بتخصيص المساحة التى تم استلامها بتاريخ 3/2012م حتى يتسنى تقديم الخدمة فى اسرع وقت ممكن نظرا لان هذه المستشفى تخدم قطاع جنوب الصعيد بالكامل ووافق المجلس على تخصيص 6000 متر للمستشفى.

كما تم مناقشة الطلب المقدم من الجهاز المركزى للمحاسبات بإضافة المساحة الواقعة أمام المبنى الخاص بهم وحتى طريق ( سوهاج – اسيوط ) وهى تقريبا 375 متر مربع الى المساحة السابق تخصيصها لهم حيث انتهت المناقشات الى عدم الموافقة على التخصيص فى الوقت الحالى لحين دراسة ملكية الأرض.

كما تم مناقشة الاشتراطات العامة للمبانى لعدد 167 قرية , حيث يتم تطبيق هذه الاشتراطات على الاراضى الواقعة  بالحيز العمرانى للقرية وتمت الموافقة بأغلبية اعضاء المجلس على تطبيق هذه الاشتراطات على القرى المذكورة .

وفى نهاية الاجتماع استعرض المحافظ بعض طلبات المواطنين ومنها طلب احد المواطنين بضم قطعة أرض خاصة به للحيز العمرانى بناحية العتامنة – مركز طما, حيث قرر المجلس عدم الموافقة على هذا الطلب لان ذلك سوف يشجع باقى المواطنين لتقديم طلبات مماثلة مما يسمح بزيادة التعدى على الاراضى الزراعية.

 
 
مصدر الخبر إدارة العلاقات العامة
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع