الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* محافظ سوهاج يشهد اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة بلان 

الاربعاء 12 يونيو 2013

شهد الدكتور/ يحيى عبد العظيم  محافظ سوهاج مساء امس وقائع اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة بلان بمحافظة سوهاج , وذلك بحضور السيد/ ادوارد ماك ابى مدير مكتب هيئة بلان بمصر والدكتور/ ايمن صادق مدير البرامج بهيئة بلان والأستاذ/ ممدوح فتحى  من مكتب هيئة بلان بأسيوط والسيدة/ الهام سليم حنا وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بسوهاج والأستاذ / فتحى شعير  وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج .

 حيث تم مناقشة اهم الانشطة التى تقوم بها الهيئة والتى اسست منذ 70 عاما وتعد واحدة من اكبر المنظمات الموجودة فى العالم والتى تعمل فى مجال التنمية المجتمعية المتمركزة حول الطفل من خلال مشاريع ومبادرات تهدف الى القضاء على مسببات الفقر وتبعياته على حياة الطفل , هذا وقد بدأت الهيئة عملها فى مصر عام 1981 م  تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعى وتعمل مع اكثر من 40 جمعية من جمعيات التنمية المجتمعية فى مصر فى 7 محافظات .

وعلى صعيد محافظة سوهاج قامت الهيئة بالعديد من الانشطة ,حيث تم عقد عدة ورش تدريبية على برنامج محو الامية وبرنامج افلاطون وهو برنامج عالمى ينفذه المجلس القومى للأمومة والطفولة يرتكز على منهجية حقوق الطفل كما يرتكز على منهجية حقوق الطفل والتعليم المجتمعى , ويعمل البرنامج على التكامل بين الطفل والأم .

وأشار السيد/ ادوارد إلى المشاريع الخاصة بالتعليم وحقوق الطفل والمشاريع الصحية وتوفير المياه الصالحة للشرب , وضرورة ان يصل دعم الهيئة وأنشطتها الى كل مواطن.

وأكد الدكتور/ ايمن صادق بأنه هناك مشروع  سيتم تنفيذه على مدار 3 سنوات فى سوهاج فقط وذلك فى كافة الانشطة المجتمعية من محو امية وتعليم بنات وتعليم مجتمعى وأنشطة صحية ومناهضة الممارسات الضارة.

كما اكد السيد المحافظ ان المحافظة سوف تقدم كل الدعم لهيئة بلان من اجل المساهمة فى رفعة وتقدم المجتمع السوهاجى , وانه لابد من تنسيق وتوحيد الجهود بين الهيئة والجمعيات من اجل العمل فى مسار موحد وعدم تكرار النشاط فى نفس المنطقة بالمحافظة , كما قدم سيادته الشكر للسيد / ادوارد ماك ابى وجميع الحاضرين على جهود الهيئة فى مصر .

 
 
مصدر الخبر إدارة العلاقات العامة
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع