الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* الانتهاء من تنفيذ محطة مياه أولاد سالم بسوهاج في يونيه المقبل 

كتب محمد سعد

الخميس 4/10/2012

صرح الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج أنه سيتم الانتهاء من محطة مياه أولاد سالم التى تخدم مركز وقرى دار السلام فى يونيه 2013 بعد اعتماد مبلغ 40 مليون جنيه للانتهاء من هذا المشروع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي دعت إليه الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج وحضره ممثلو مديريات الري والزراعة والصحة والمسطحات المائية والعديد من ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني صباح اليوم بالقاعة الرئيسية بالديوان العام.

وأكد السيد المحافظ على أهمية الدور الذي لابد أن تضطلع به منظمات المجتمع المدني فى خدمة المجتمع وأن المشاركة الأهلية مطلوبة بقوة في شتى المجالات لأن الدولة غير قادرة في الفترة الحالية على توفير كافة احتياجات المواطنين مشددا على ضرورة الانتهاء من كافة المشروعات التى بدأ العمل بها ولم تنته بعد خاصة وأن الدولة تولى اهتماماً خاصاً لقضايا المواطنين الأساسية.

وقد انتهى الاجتماع إلى عدد من التوصيات أهمها ضرورة تكاتف منظمات المجتمع المدني ومساهمتها فى حل مشكلات الشرب والصرف الصحى من خلال إنشاء محطات لتحلية المياه مع مراعاة شروط الترخيص، والمساهمة بشراء سيارات تستخدم لنقل مياه المجارى بالطرق السليمة، وضرورة نشر الوعي الثقافي من خلال دور العبادة من مساجد وكنائس ومن خلال حملات التوعية في وسائل الإعلام الهادف والمدارس وعقد الندوات المختلفة.

وطالب الحضور بضرورة البدء فى مشروعات الصرف الصحي فى القرى القريبة من شبكة الصرف الصحي التي تم توصيلها بالفعل وكذلك فى قرى الظهير الصحراوي مطالبين بضرورة تيسير إجراءات ترخيص محطات التحلية للجمعيات الأهلية حيث أنها معقدة وصعبة للغاية، كما تم مناقشة إمكانية تطبيق مشاريع صرف صحي غير تقليدية كالتي تكون من خلال وحدات معالجة متنقلة وعمل دراسة للأماكن التى ينتشر فيها مرض الفشل الكلوي للتركيز عليها فى مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

 
 
مصدر الخبر
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع