الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة أخميم
أخبار  المركز
* محافظ سوهاج يعلن تدشين مبادرة " صانعو المستقبل " بالتعاون مع مؤسسة تروس مصر للتنمية ضمن برنامج تناغم لتطوير وتنمية مركز ومدينة أخميم 
 

الاثنين 15 يناير 2018

اعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن تدشين مبادرة "صانعو المستقبل" والتى تم اطلاقها ضمن برنامج تناغم لتطوير وتنمية مركز اخميم بمشاركة الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج والمحاسب كمال شلبي سكرتير عام مساعد المحافظة والمهندس حاتم خاطر مؤسس ونائب رئيس مجلس امناء مؤسسة تروس مصر للتنمية .

وأوضح المحافظ اهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص في التعاون مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة وتقديم اعلى مستوى من الخدمات للمواطنين والمشاركة الفعالة من الشباب في تقديم الافكار وتحقيقها على ارض الواقع .

وقال حاتم خاطر أن المبادرة تهدف إلي تقسيم الشباب المتطوع الى اربع فرق والعمل على تطوير الاستدامة البيئة بمدينة أخميم من خلال زراعة الاسطح والادارة السليمة للمخلفات وتشجير المنطقة والاهتمام بالحدائق والمسطحات الخضراء والحد من ظاهرة تسرب الاطفال من المدارس ، والامية وتطوير التدريب المهنى لاهالى اخميم ، وتحسين البيئة الحضرية وزيادة الوعى المجتمعى والتعليمى والبيئى للاهالى .

وأكد كمال شلبى على أهمية تبنى افكار الشباب والعمل على التنمية البشرية وتوظيف تلك الافكار وتحقيقها وان المحافظة لا تألوا جهد في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى وتعاون الشباب وتحقيق افكارهم على ارض الواقع .

ومن جانبه قال احمد عزيز أن مبادرة صانعو المستقبل تعمل على ايجاد حلول مجتمعية لتحديات التنمية في سوهاج عبر تفعيل دور الشباب وتمكينهم ، مشيرا ان الجامعة ليست مكان للتعليم فقط بل لابد من نقل خبرات الطلاب والخريجين للمجتمع الخارجى ، وسيتم عمل برامج لتدريب الطلاب على فرص العمل المطلوبة في سوق العمل من خلال وحدة نقل التكنولوجيا .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع