الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة أخميم
أخبار  المركز
* تزامنا مع احتفالات المحافظة بأعياد انتصارات اكتوبر .. عبد المنعم وعبد العال والقيادات الأمنية والتنفيذية والدينية يشهدون صلح ابناء العمومة الواحدة عائلة " مازن " بالاحايوة شرق بأخميم . 
 
الاربعاء 4/10/2017
شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج مراسم جلسة الصلح التى تمت اليوم بين ابناء العمومة من عائلة "مازن" بقرية الأحايوة شرق - مركز أخميم ، بحضور اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية - مدير امن سوهاج ، واللواء خالد الشاذلى مدير ادارة البحث الجنائى ، ولفيف من القيادات الامنية والتنفيذية ورجال الدين وعمد ومشايخ وكبار العائلات بالقرية والقرى المجاورة والذين حضروا للمشاركة فى مراسم جلسة الصلح.
وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي فـي إطار اهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن للإرتقاء بمستوي المنظومة الأمنية والقضاء علي ظاهرة الخصومات الثأرية بين عائلات سوهاج وفي إطار مبادرة " سوهاج خالية من الخصومات الثأرية "
كما وجه الشكر لأبناء العمومة الواحدة طرفي المصالحة ، ولجنة المصالحات ورجال الامن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح داعيا الى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا و ضرورة التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج واتمام باقى المصالحات بالمحافظة .
وأعلن المحافظ عن مجموعة من الخدمات المقدمة لاهالى القرية كهدية للصلح ، من أهمها : رفع كفاءة محطات مياه الشرب بمحول كهرباء ، حيث تم إدراج دعم القرية بعدد 1 محول بخطة هذا العام 2017/2018 ، وجاري استكمال تغيير اسلاك الكهرباء المكشوفة بأخرى معزولة وزيادة قدرة المحولات الموجودة ، وجاري العمل علي رصف طريق المشروعات والمنطقة الصناعية وربطه بمدينة أخميم الجديدة حيث تم إدراجها بخصة هذا العام ، وجاري العمل علي سرعة تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية، حيث تم إدراجه ايضا بخطة العام الحالي .
يذكر ان الخلاف بين ابناء العمومية من عائلة " مازن " قد نشب منذ 3 سنوات تقريبا ، بسبب خلافات الجيرة علي الأراضي الزراعية ، قتل علي اثره احد افراد العائلة ، وتم الحكم علي القاتل بالحبس لمدة خمس سنوات ، حيث تم تقديم القودة اليوم ، وإنهاء الصراع وسط فرحة عارمة من الأهالي والحضور من عواقل العائلات وكبار العمد والمشايخ .
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع