الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة المراغة
* المحافظ يكلف رئيس المراغة بدراسة الأماكن الصالحة للباعة الجائلين ويقرر إعادة تأهيل المجزر الآلي
 

الثلاثاء 19 مايو 2015م

كلف الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج محمد أحمد مصطفى رئيس مركز ومدينة المراغة بدراسة الأماكن التى يمكن إنشاء أماكن للباعة الجائلين فيها والمساهمة من جانب الباعة أنفسهم فى تخطيط هذه الأماكن وتجهيزها جاء ذلك خلال جولته المفاجئة بالمركز أمس.

و رصد المحافظ عدد من المخالفات خلال جولته حيث لاحظ أثناء المرور على الطريق الرئيسي وجود مصنع لإنتاج الطوب الأسمنتي بدون ترخيص مقام على أرض زراعية بقرية الشيخ يوسف  فأصدر تعليماته بتحرير محضر بالواقعة وتحويله إلى النيابة العامة للتحقيق, كما لاحظ وجود محجر لتشوين الرمال والزلط مقام على أرض زراعية وبدون ترخيص بالوحدة المحلية لقرية شندويل وعلى الفور تمت مصادرة المواد الموجودة بالمحجر وتحرير محضر بالمخالفة وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

وقام المحافظ بضبط إحدي شركات تجارة حديد التسليح والأسمنت ناحية قرية شندويل أثناء قيامها بتبوير مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية من خلال إحاطتها بسور مسلح لتشوين الأسمنت وحديد التسليح بدون ترخيص فأمر بإزالة السور وإعادة المكان لما كان عليه وتحرير محضر وإحالة صاحب الشركة للنيابة العامة. كما تم تحرير محضر مخالفة آخر بقرية شندويل لقطعة أرض زراعية تم استغلالها لإقامة محجر لتشوين الرمال والزلط عليها وبدون ترخيص بما يخالف القانون.

وتفقد المحافظ محطة سكك حديد المراغة والتى يجرى تطويرها وشدد على غلق الجزء المهشم من سور المحطة تفادياً لمرور المواطنين منه حرصاً على سلامتهم, كما تفقد شارع عبد المنعم رياض وشدد على ضرورة توفير أماكن وأكشاك للباعة الجائلين الموجودين بالشارع لتخفيف حدة الزحام بالشارع, وتفقد نفق المشاة المغلق الموجود أسفل السكة الحديد وكذلك الكوبرى العلوى الموجود بجوار النفق والذى لم يكتمل إنشاؤه حتى الآن وذلك للوقوف على آخر التطورات الخاصة بالكوبرى لبحث إمكانية الاستمرار فى استكمال عمليات الانشاء به.

وحرصاً على الاستماع لمشاكل المواطنين وحلها عقد المحافظ لقاءً جماهيرياً بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة المراغة حيث تم مناقشة مشكلات عامة كمشكلة الصرف الصحى والباعة الجائلين ومشكلات تتعلق بالمجزر الآلي وعدد آخر من المشكلات الخاصة  ببعض المواطنين حيث أكد أنه تم الانتهاء من وضع خطة خمسيه لتطوير المحافظة فى كافة المجالات كما قرر تشكيل لجنة لإعادة تأهيل مجزر المراغة بالكامل.

وفى نهاية الجولة بالمراغة تفقد مستشفى المراغة المركزى والمركز الحضارى وطالب مدير المستشفى باستغلال مبنى العيادات الخارجية وتجهيزه بشكل يليق بالمواطنين.

مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة المراغة

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع