الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة المراغة
* محطات مياه تدخل الخدمة الشهر القادم و156 مليون جنيه لترفيق المناطق الصناعية بسوهاج
 

الخميس 21 مايو 2015م

تدخل عدد من محطات المياه والصرف الصحي الخدمة بنهاية شهر يونيو القادم وهى محطة مياه السكساكة السطحية بتكلفة 200 مليون جنيه ومحطة معالجة حديد ومنجنيز مياه الزهراء بتكلفة 15 مليون جنيه ومحطة مياه شطورة السطحية بتكلفة 300 مليون جنيه  ومحطة مياه الأحايوة شرق بتكلفة 8 مليون جنية ومحطة مياه المنشاه بتكلفة 15 مليون جنيه ومد خط مياه بقطر 900 مم بشبكة المراغة – جهينة بتكلفة 15 مليون جنيه ومحطة صرف صحي مدينة جهينة بتكلفة 80 مليون جنية كما تم اعتماد مبلغ 156 مليون جنية لترفيق المناطق الصناعية بغرب جرجا وغرب طهطا والكوثر ليتم الانتهاء من عمليات الترفيق فى 30/6/2016 م.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج وحضور اللواء أحمد شاهين حكمدار مديرية أمن سوهاج و الدكتور عثمان المغربي نائب رئيس جامعة سوهاج لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمهندسة أحلام السيد السكرتير العام ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات ومديري بعض الإدارات بالديوان العام.

وأكد المحافظ أنه تم استلام الرسومات الهندسية الخاصة بمستشفى سوهاج العام الجديدة ليتم البدء فى التنفيذ مع بداية شهر يوليو القادم.

وشدد محافظ الإقليم على ضرورة متابعة تنفيذ إنشاء قسم للطوارئ بمستشفى شندويل .  

كما تم بحث إصدار الرخصة المؤقتة للمشروعات التابعة لمبادرة "مشروعك" حيث شدد المحافظ على ضرورة أن تصدر الرخصة من داخل الوحدة المحلية لمدة تصل إلى 5 سنوات على الأكثر وأكد على سرعة بحث موقف المشروعات الموجودة على قوائم الانتظار لأن سوهاج تحتل المركز الثاني بين محافظات الصعيد بعد أسيوط في عدد المشروعات التي يتم تنفيذها من خلال المبادرة كما تم بحث موقف مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة من خلال عمل عرض للموقف والذي أوضح أن نسبة 21,9% فقط من مواطني سوهاج تصلهم خدمة الصرف الصحي, وأن 11 قرية و3 نجوع فقط من قرى ونجوع المحافظة بها صرف صحي ويجرى الآن العمل بعدد 22 قرية و5 نجوع سيتم الانتهاء من الصرف الصحي بها بنهاية العام الحالي.

كما تم مناقشة مشكلة التعديات على الأراضي الزراعية وكيفية التصدي لها  وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لهذه التعديات وتبين قيام مركز طما بتنفيذ نسبة عالية من قرارات الإزالة وطالب المحافظ بتنفيذ حملات الإزالة يومياً للقضاء على الظاهرة والحفاظ على الرقعة الزراعية من الإنقراض.

كما تم التطرق لمشكلة وجود بالوعات صرف صحي غير مغطاة مما يتسبب في سقوط الأطفال بها حيث طالب المحافظ بتنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء بتغطية هذه البالوعات منعاً للحوادث وإلا سيتم تحويل المقصرين إلى النيابة العامة  للتحقيق مشيراً إلى أنه من غير المقبول في الفترة القادمة وجود أي تراخى أو لامبالاة في العمل التنفيذي.

وتم مناقشة الحالة المرورية بشوارع المحافظة وشدد المحافظ على ضرورة متابعة التعريفة وتقنينها بما يتناسب مع دخول المواطنين وعمل ملصقات بالألوان للسيارات لتمييز السيارات طبقاً للاتجاه وتحديد الاتجاهات طبقاً لخطوط السير داخل المحافظة.

كما تم بحث سبل إعادة تخطيط الشوارع ووضع حلول عاجلة ترضي المواطنين من خلال تكليف رؤساء المراكز والمدن بحصر جميع العمارات التي يوجد أسفلها جراجات لتفعيل هذه الجراجات وعدم إصدار تراخيص بناء إلا إذا تضمن التصريح توفير جراج أسفل العمارة.

كما كلف المحافظ  رؤساء المراكز بتخصيص أماكن لوضع أكشاك مرافق ثابتة بالمركز تتولى إزالة الإشغالات بكافة نواحي المركز.

مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة المراغة

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع