الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة المراغة
* جولة تفقدية لمحافظ سوهاج بمركزي المراغة وطهطا
 

الخميس 24 مارس 2016 م

قام الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بجولة تفقدية أمس شملت قري ومدن شمال المحافظة بمركزي المراغة وطهطا وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لقرية شندويل بتمهيد مدخل كوبري نجع هلال بقرية شندويل وبناء سور علي الترعة وتجميل المدخل وتسوية الطريق ،كما أمر بإزالة ملعب كرة قدم مخالف علي الطريق المؤدي إلي مدينة المراغه حيث أن الملعب مقام علي أرض زراعية وبدون ترخيص من الوحده المحلية.

وأثناء الجولة تلاحظ وجود كشك غير مرخص في مدخل مدينة المراغة وكلف المحافظ مفتشي الأمن الغذائي والصحة بفحص المواد الغذائية ، كما كلف رئيس الوحده المحلية لمركز المراغة بإزالة الكشك .

 وتفقد المحافظ نقطة الإسعاف والإدارة الصحية بمدينة المراغه ولاحظ وجود عدد من سيارات الإسعاف المعطلة في النقطة وغير مؤهلة لانتظار السيارات وكلف رئيس مركز ومدينة المراغة بتمهيد نقطة الإسعاف وتسوية الأرض بمستوي الطريق وإعادة بناء الرصيف أمام النقطة ، ولاحظ أيضاً وجود سيارة أعلي الرصيف وأمر بفحص السيارة ومصادرتها لإدارة المرور وتحرير محضر إشغال لمدير الإدارة الصحية.

كما تفقد عبدالمنعم الإدارة الصحية من الداخل وأبدي استياؤه من مستوي النظافة داخل الإدارة الصحية وطالب مدير الإدارة برفع مستوي النظافة ، كما تفقد مستشفي المراغة المركزي وتبين أن مستوي النظافة لا تليق بمستوي مستشفي مركزي تخدم قري مدينة كاملة وشدد علي ضرورة رفع الكفاءة وكذلك مستوي نظافة المستشفي وتذليل كل الصعوبات في خدمة المواطن .

كما تفقد المحافظ و أعضاء مجلس النواب عن دائرة طهطا سير العمل بالعبارة النهرية بمركز طهطا، وأكد علي ضرورة توفير عبارة أخري لخدمة أهالي طهطا وسائقي السيارات وفك الازدحام الشديد في العبارة.

 و كلف المحافظ رئيس مدينة طهطا بإعادة رصف الطريق المؤدي للعبارة وإنارة الطريق بالكامل وذلك لتحقيق الأمان لرواد العبارة ليلاً .

كما تفقد المحافظ والنواب كوبري طهطا العلوي لمتابعة سير العمل، ووعد بسرعة إخطار وزارة النقل للانتهاء من تنفيذ المشروع.

وتفقد مدرسة الشهيد محمد عبد الرؤوف الابتدائية المشتركة الواقعة بشارع النظامي المتفرع من شارع بورسعيد والذي شهدت حادث طفلة بالمدرسة بصعق كهربائي أمام المدرسة ، وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية بحصر جميع الأسلاك الغير مغطاة بالشوارع الفرعية وتغييرها بأخري مغطاه .

كما كلف الإدارة التعليمية بعمل تقرير كامل عن الحادث ومن المسئول وما إذا كان قد تم إبلاغ شركة الكهرباء بتلك الأعمدة المتهالكه والأسلاك الغير مغطاه .

كما تفقد مدرسة طهطا الابتدائية الجديدة وذلك في استجابة عاجلة لشكوي لأحد المواطنين تخوفاً من تكرار مثل هذه الحوادث وأمر أيضاً بحصر الأسلاك الكهربائية الغير مغطاة والأعمدة المتهالكه وتغييرها ، كما كلف وكيل وزارة الصحة بأخذ عينات من المياه بالمنازل بقرية شندويل البلد وفحصها والتأكد ما إذا كانت صالحة للاستخدام الآدمي ومطابقتها للمواصفات بناءً علي شكوي أحد ساكني المنطقة.

مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة المراغة

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع