الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة المراغة
*محافظ سوهاج يوافق علي إعادة بناء الكنيسة الرسولية للأقباط الإنجيليين بقرية الغريزات بالمراغة
 

الأربعاء 12 أبريل 2017 م

وافق الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج علي إعادة بناء الكنيسة الرسولية للأقباط الإنجيليين بقرية الغريزات بمركز المراغة ، وذلك طبقا للقوانين واللوائح المنظمة لبناء دور العبادة .

وأوضح المحافظ ان هناك قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بهدم الكنيسة المكونة من دورين حتي منسوب سطح الأرض حيث أن حالة المبني الحالي للكنيسة يشكل خطورة علي المصلين والمنازل المجاورة , على أن يتم الهدم وإعادة البناء تحت إشراف هندسي مع الحفاظ علي المبانى المجاورة  , وأن القائمين علي الكنيسة قاموا بإستخراج التصاريح اللازمة من الإدارة الهندسية للوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة بعد مراجعة الرسومات الهندسية وإعتمادها طبقا لأحكام القانون ومطابقة المستندات الدالة علي الملكية الخاصة للكنيسة .

وأضاف عبدالمنعم أنه قد تم عقد العديد من اللقاءات مع أهالى القرية من المسلمين والأقباط بواسطة بيت العائلة وقد رحب الجميع باعادة بناء الكنيسة مؤكدين على روح المحبة والتسامح التى تجمع اهالى القرية .

وأشار المحافظ أن تعليمات القيادة السياسية تؤكد على الالتزام بتنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لبناء أو إعادة بناء دور العبادة وفقاً لما اقره الدستور المصرى وحرية ممارسة الشعائر الدينية وذلك ما أكدت عليه وأقرته الشريعة الإسلامية .

مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة المراغة

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع