الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة المراغة
*عبدالمنعم : زيارة الرئيس لمحافظة سوهاج تاريخية
 

الاثنين 15 مايو 2017 م

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن زيارة الرئيس لمحافظة سوهاج تاريخية لأنها تشمل افتتاح وتفقد مشروعات قومية كبري متكاملة في مجالات الزراعة واستصلاح الأراضي والري والطرق وتخزين القمح التي تم تنفيذها في زمن قياسي وحققت نقلة حضارية كبيرة لصحراء المراشدة التي تحولت إلي واحة خضراء.

رافق الرئيس في زيارته لسوهاج المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي. ووزراء الزراعة والري والنقل والمواصلات.

وأكد عبد المنعم أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أنقذ الصعيد بإعادته تسليم المناطق الصناعية بالمجان للمستثمرين ، لافتاً إلى أن التوجيهات التي قالها الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب بأسوان حول الاهتمام بالصعيد نعمل عليها وقد سبقها شغل ومجهود على أرض المحافظة ، موضحاً أنه هناك وجود رؤية تنموية للنهوض بالمحافظة من حيث النظافة العامة والمرافق وتسهيل الإجراءات وترفيق المناطق الصناعية لجلب الاستثمار.

وأكد السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب ونقيب الأشراف أن افتتاح الرئيس لمحور كوبري جرجا علي النيل وكوبري طهطا علي السكة الحديد يمثل نقلة كبيرة لمحافظة سوهاج علي طريق التنمية الشاملة لأبناء سوهاج وهنا نؤكد أن الرئيس وضع الصعيد على خريطة التنمية بصورة حقيقية وتنمية شاملة فى شتى القطاعات .

ومن جانبه قال النائب جبالى محمد المراغى ابن المراغة بسوهاج  رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أن هذه الزيارة الهامة اظهرت فى الواقع ما تم من إنجاز فعلى وحقيقى وأن هناك مجهودات كبيرة تبذل لتوفير فرص عمل حقيقية للآلاف من شباب سوهاج .

وأكد النائب طارق عبد الحميد رضوان أن المحور الجديد سيساهم أيضاً في ربط مدينة دار السلام شرق النيل بمدينة جرجا غرب النيل وربط مدن غرب النيل بطريق الصعيد ـ البحر الأحمر مما يوفر الوقت والمجهود علي السائقين ويدعم عمليات التبادل التجاري والنقل بين مراكز المحافظة الجنوبية والمحافظات المجاورة.

وبالنسبة لمشروع كوبري طهطا علي السكة الحديد أوضح النائب مصطفى سالم عضو البرلمان عن طهطا أنه يسهم فى حركة مرور ميسرة فى طهطا ويقضى على التكدس المرورى والخطورة التى كنا نعانيها من المزلقانات لافتاً إلى أن تكلفة المشروع بلغت 80 مليون جنيه بطول 1214 متراً وعرض 16 متراً بنظام الاتجاهين.

أشار النائب أحمد هريدى العمدة نائب طهطا إلي أن مشروع كوبري طهطا من المشروعات المهمة والحيوية حيث يربط بين ساحل طهطا وطريق أسيوط ـ سوهاج الزراعي غرب مدينة طهطا وسوف يساهم المشروع في تحقيق السيولة المرورية بمدينة طهطا والحد من الحوادث التي تحدث بسبب تقاطع خطوط السكة الحديد مع الطرق السطحية.

 وأكد أحمد إسماعيل أبوكريشة عضو مجلس النواب أن حرص الرئيس على شرح الوزراء لكل الأمور والقضايا للمواطنين هى قمة الشفافية رغم أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى جاءت لافتتاح عدداً من المشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية الهامة التى تم الانتهاء منها بمحافظة سوهاج فشكراً للرئيس ونحن معه فى كل خطواته.

مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة المراغة

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع