الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة المراغة
* ضبط ٤٢٠٠ كمامة و ٦٠ زجاجة كحول .. وتحرير 147 محضر مخالفات
 

الخميس 2/4/2020

أعلنت محافظة سوهاج عن تحرير 147 محضر تمويني متنوع خلال حملات مكبرة بالتعاون بين جهاز حماية المستهلك، والتموين، ومباحث التموين، والتفتيش الصيدلي، والعمل علي ضبط اسعار السلع وحماية المواطنين من المغالاة، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بضرورة اتخاذ اقصى درجات الاستعداد لمجابهة أي تداعيات تستجد لحماية المواطنين وتأمين احتياجاتهم الاساسية اليومية .

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد ٩ محاضر للمخالفين عدم اعلان عن الاسعار، كما تم ضبط أحد المحلات التجارية في حيازتها سلع مجهولة المصدر، حيث تم ضبط ٢٠٠ عبوه كريم، و ٩٠٠ كيس مواد قاتله للحشرات، بالإضافة إلى ٥٠٠ كانيولا، و ٨٠ مرهم كريم للجلد، و ٩٠ علبة لاصق طبي، و ٢٥ جهاز ترمومتر رقمي . كما تم تحرير عدد ٦ محاضر عدم اعلان اسعار، وتم تحرير محضر حيازة سلع مجهولة المصدر لمخزن مستلزمات طبية به عدد ٤٢٠٠ كمامة، و ٦٠ زجاجة كحول .

ومن جانبه قال محمد إبراهيم وكيل مديرية التموين أنه تم تنفيذ حملات مكبرة على سوق الجملة بسوهاج وكذلك اسواق التجزئة بالمحافظة وتبين ان هناك معروض بكميات مناسبة الا ان اسعارها شهدت ارتفاع طفيف فى مختلف السلع ما عدا البطاطس والبصل.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع مع كبار تجار الجملة والتجزئة وتم شرح مستجدات الاحداث وما طرأ من تغير فى اسعار السلع الواردة وخلص الاجتماع الى تعهد من كبار التجار بالالتزام بهامش ربح صغير الى اقصى درجة فى هذه الايام لمراعاة ظروف المواطنين في هذه الفترة حيث ان الاسعار ترد لهم من خارج المحافظة اعلى من ذي قبل وتعهدوا بالالتزام بذلك واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه اى مخالف منهم.

وأضاف أنه تم تكليف 5 لجان للمرور على اسواق التجزئة بالمحافظة واسفرت عن تحرير عدد 12 محضر، وعدد 44 محضر متنوع بالإدارات الفرعية، وبتكثيف الحملات التموينية لضبط الاسواق والمخابز ومحلات البقالة التموينية، تم تحرير 76 محضر متنوع بالإدارات الفرعية بمراكز المحافظة المختلفة.

ولفت إلى أنه تم التنسيق بين المديرية وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لمتابعة اسواق الجملة بمراكز المحافظة " سوق المراغة، وسوق المنشاة، وسوق جرجا" خلال الايام القادمة، مشيرا إلى أنه جاري توفير كميات من اللحوم والدواجن المجمدة من الشركة المصرية لتجارة الجملة فرع سوهاج .

مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة المراغة

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع