الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة المراغة
* محافظ سوهاج يشهد حفل جمعية "تحفيظ القرآن الكريم وكفالة الأيتام" بشندويل البلد بمركز المراغة
 

الاثنين 24 مارس 2014

شهد اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج الحفل الخيرى الذي أقامته جمعية "تحفيظ القرآن الكريم وكفالة الأيتام" بقرية شندويل البلد بمركز المراغة ووضع حجر الأساس للمجمع التنموي لـ"مبرة سنابل الخير" التابع للجمعية كمنحة مقدمة من "مبرة سنابل الخير" بدولة الكويت الشقيقة.

ويتكون المجمع التنموي من 7 طوابق تحتوى على ورشة نجارة لتعليم الأيتام ومعرض للمنتجات ومصنع للأكياس واللوحات البلاستيكية ومطبعة ومقر للأيتام وآخر لتحفيظ القران الكريم.

حضر الحفل السيد/ أحمد محمد المرسى رئيس مركز ومدينة المراغة والسيد/ محمود أحمد أبو ضيف رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن وكفالة الأيتام بشندويل والسيد/ خلف فتحي المدير التنفيذي للجمعية والشيخ/ عبد الرحمن جمال الحداد مدير مبرة سنابل الخير بالكويت والسيد/محمد رفعت الشويخ رئيس قسم المعلومات بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت والسيد/ إبراهيم الغول مدير إدارة المشروعات بجمعية النجاة الخيرية بالكويت وجمع غفير من أهالي قرية شندويل البلد.

وقام المدير التنفيذي للجمعية بالتعريف بالجمعية والأنشطة المقدمة بها وأهم الخدمات التي تقدمها الجمعية لأبناء سوهاج والتي تشمل كفالة 3200 يتيم وتقديم مساعدات نقدية لمرضى الفشل الكلوي والأرامل والفقراء وتجهيز العرائس من الأيتام بالمحافظة وذلك بالتعاون مع العديد من الهيئات والجمعيات الخيرية بدولة الكويت الشقيقة.

وأكد أن الجمعية قامت بإنشاء 13 منزل حديث وتزويدها بالأثاث اللازم لإيواء 13 أسرة فقيرة على مستوى المحافظة مشيرا إلى أن الجمعية سوف تقوم أيضا بإنشاء قرية متكاملة تتكون من 70 منزل للأسر الفقيرة بسوهاج كمنحة مقدمة من جمعية النجاة الخيرية بالكويت.

كما تم خلال الحفل توزيع كفالات الأيتام لعدد 375 أسرة وتوزيع 30 جهاز عروس بواقع 2 بطانية وسجادة وثلاجة وغسالة وبوتاجاز وفرن وتليفزيون ملون لكل عروس وتوزيع مساعدات نقدية على 125 مريض بالفشل الكلوي بواقع ألف جنيه لكل مريض كمنحة من رجل الأعمال الكويتي المهندس/ أحمد نورى القناعي.

ومن جانبه عبر المحافظ عن سعادته بحضور هذا الحفل المشرف متوجها بالشكر لجمعية تحفيظ القرآن وكفالة الأيتام بشندويل البلد والقائمين عليها وقام بزيارة لمنزل أحد الفقراء بالقرية والذى قامت الجمعية ببنائه.

وأكد على دعمه التام للجمعية وتقديره للجهد المبذول والعمل المخلص من القائمين على الجمعية مشيرا إلى أنه إذا توافرت 300 جمعية فقط تعمل بنفس هذا الجهد والعمل المشرف من بين 1300 جمعية متواجدة بالفعل على أرض سوهاج فلن يبقى فقير واحد فى هذه المحافظة.

كما وجه الشكر والتقدير للأشقاء من دولة الكويت الداعمين للجمعية مؤكدا أن هذا الموقف ليس بجديد على الأشقاء فى دولة الكويت الشقيقة ويأتى استكمالا لموقف الكويت الداعم للشعب المصرى بعد ثورة 30 يونيو حيث قام بتسليم الشيخ عبد الرحمن درع المحافظة تقديرا لجهوده المبذولة والداعمة للخير علي ارض المحافظة.

مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة المراغة

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع