الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة المراغة
* خمسون ألف جنيه لتجديد البنية التحتية لمركز شباب مبانى عنيبس بمركز جهينة
 

الأربعاء 8 أكتوبر 2014

أعلن اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج عن دعم مركز شباب مبانى عنيبس بمركز جهينة بمبلغ وقدره خمسون ألف جنيه لتجديد البنية التحتية للمركز من مبانى وأجهزة من ميزانية مديرية الشباب والرياضة ، وأنه سيلبى أى دعوة من مراكز الشباب بقري المحافظة بهدف التواصل مع الشباب لأنه لن يبنى سوهاج إلا أبنائها الشباب .

 جاء ذلك عقب زيارة المحافظ إلى مركز شباب مبانى عنيبس بجهينة حيث شارك فى الندوة الفكرية تحت عنوان " لا للإرهاب .. تحيا مصر "، كما شاهد نهائي الدورة لكرة القدم التى أقيمت على ملعب المركز بين فريق مركز شباب نزة الدقيشية وفريق مركز شباب مبانى عنيبس بحضور أحمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة وأحمد يوسف رئيس مركز ومدينة جهينة .

كما أكد المحافظ أن مصر الجديدة بعد 30 يونيو والتى تسعى الدولة بكل أجهزتها لدعم الشباب وتلبية مطالبهم من خلال الإسكان منخفض التكاليف وإسكان الشباب وتوفير فرص عمل لهم من خلال التوسع فى بناء المناطق الصناعية والمصانع الجديدة وتوفير التعليم من خلال بناء مدارس وجامعات ومعاهد على أعلى مستوى طبقاً لمستويات التعليم العالمية .

وأضاف المحافظ أن الدولة من خلال التخطيط الجغرافى للمحافظات وفر لسوهاج ولأبنائها 130 كيلو متر غرباً ، مما يساعدنا فى إنشاء مجتمعات جديدة وهناك أراضى صالحة للزراعة ومناطق تصلح لبناء مصانع لأنها غنية بالمواد الخام للبناء كما توسعنا شرق حتى ساحل البحر الأحمر بطول 70 كيلو متر تقريباً .

كما أن نصيب سوهاج 500 كيلو متر من الطرق الجديدة والتى تسعى الدولة لإنشائها خلال الثلاث سنوات القادمة 3200 كيلومتر على مستوى الجمهورية منها إزواج طريق البحر الأحمر وإنشاء طريق للوادى الجديد والذى يمثل حلماً لأبناء سوهاج المنتشرين بالوادى وستقوم المحافظة برفع كافة الشبكة الداخلية للطرق على مستوى مدن وقري المحافظة ، وسيتم الإسراع من الإنتهاء من المشروعات الحالية مثل كوبري طما وجرجا على النيل وكوبري جرجا والبلينا على السكة الحديد وكوبري المراغة وكوبري طهطا أيضاً ، وأن هيئة الإستثمار أعلنت أن سوهاج هي الأولى فى تأسيس الشركات على مستوى الجمهورية خلال شهر أغسطس الماضى ، وطالب المحافظ الشباب بالمساندة والعمل من أجل مصر الجديدة خلال المرحلة القادمة وأنه على ثقة بأنهم لن يخذلوا مصر .

وأكد المحافظ على أهمية مواجهة الأفكار وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشباب ، وأن الأيام أثبتت أنه كانت هناك مؤامرة تدبر ضد مصر وأن نزول الجماهير المصرية فى 30 يونيو جاء عندما حس الشعب بمحاولة طمس الهوية المصرية والتاريخ وخرج ليقول لا ويحافظ على أصالة هذا الشعب العظيم ، وأثنى المحافظ على الحقبة الناصرية والتى حققت العدالة الاجتماعية من خلال قانون الإصلاح الزراعى ومجانية التعليم والنهضة الصناعية .

كما أوضح أحمد الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بأنه سيتم صرف مبلغ خمسة آلاف جنيه لمركز شباب مبانى عنيبس على أن تخصص لأنشطة المركز والفرق الفائزة وأكد علي أن مراكز الشباب على مستوى المحافظة ستشهد تحسناً فى ما تقدمه للشباب من أبناء القري والمدن.

وقد التقى المحافظ بأهالي قرية عنيبس وطلبوا منه تغطية المصرف الذى يمر بأحد المدارس ووعدهم بدارسة الموضوع مع الجهات المعنية ، وفى نهاية الجولة قام المحافظ بتوزيع الهدايا على الفرق الفائزة بالدورة .

 

مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة المراغة

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع