الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة سوهاج
* إحلال وتجديد 42 منزل بقرية أولاد يحيى بحري بمركز دار السلام بسوهاج
 

الأثنين 2 مارس 2015

قام اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أمس يرافقه الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والمهندس علاء يس سكرتير عام محافظة سوهاج والإعلامى عمرو الليثي ورجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة بافتتاح مشروع إعادة إعمار قرية أولاد يحيى بحرى بدار السلام وذلك بعد الإنتهاء من إحلال وتجديد 42 منزل بالقرية ضمن مبادرة تنمية القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية وجمعية الأورمان وشركة حديد المصريين المملوكة لرجل الأعمال المصرى أحمد أبو هشيمة وبرعاية السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

ووسط سعادة غامرة واستقبال حافل من الأهالى قام اللواء عادل لبيب بتسليم المنازل للأهالى المستفيدين وقامت جمعية الأورمان بتقديم حزمة من المساعدات لأهالى القرية حيث تم توزيع 100 رأس ماشية و 1000 بطانية وطن من اللحوم وإعانة زواج لعدد 15 حالة بواقع 5 آلاف جنيه لكل حالة و 15 قرض حسن قيمة كل قرض 4 آلاف جنيه.

وصرح اللواء عادل لبيب أن مشروع إعادة إعمار قرية أولاد يحيى بحرى بمركز دار السلام هو باكورة المشاركة المجتمعية للقطاع الخاص والمجتمع المدني مع الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتبنى بالفعل مشروعاً قومياً لتطوير وتنمية كل قرى مصر على أن تكون البداية بالقرى الأكثر احتياجاً.

وأضاف أن المشروع لن يقتصر على إحلال وتجديد المنازل وإنما سوف يشمل أيضا التنمية المستدامة للقرية من خلال مساعدة الشباب على الإنتاج وتوفير فرص عمل لهم من خلال المشروعات الصغيرة بالتعاون مع محافظة سوهاج مؤكداً أنه سوف يتم البدء فى مشروع الصرف الصحى بمركز دار السلام خلال شهرين من الآن.

ومن جانبه عبر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن سعادته بهذه الطفرة التنموية موجهاً الشكر للسيد رئيس الجمهورية على تبني هذه المبادرة التنموية مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية من القطاع الخاص والمجتمع المدني مع الدولة والمساهمة فى تحقيق تنمية مستدامة وخلق فرص عمل للشباب مشيراً إلى أن مشروع إعادة إعمار قرية أولاد يحيى بحرى هو خير مثال على هذه المشاركة الفعالة.

وصرح اللواء ممدوح شعبان مدير جمعية الأورمان بأن مشروع إعادة إعمار قرية أولاد يحيى بحري هو المشروع الرابع الذى يتم تنفيذه فى الصعيد ضمن مبادرة القرى الأكثر احتياجاً والتى تستهدف 16 قرية بالصعيد مؤكداً أن رئيس الجمهورية يولى اهتماماً خاصا بالمبادرة ويتابع كل خطوة يتم تنفيذها بالمشروع.

كما تفقد اللواء عادل لبيب والوفد المرافق له مقر مشروع التنمية المحلية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج فى لقاءه بعدد من شباب حركة المحليات للشباب بسوهاج وصرح بأن الوزارة مستعدة لتدريب 20 شاب من سوهاج لخلق كوادر جديدة مدربة ومؤهلة مؤكداً لهم أن فعاليات الثورة قد انتهت وأن هناك رئيس منتخب الآن يقود البلاد وأنه آن الأوان لتحقيق ثورة تنموية شاملة.

وأضاف أن الكل يجب أن يكونوا على قلب رجل واحد ويغلبوا المصلحة العامة داعياً الشباب بالمحافظة إلى الوقوف خلف المحافظ والمشاركة فى دعم التنمية الاقتصادية بسوهاج.

 
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة سوهاج

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع