الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة سوهاج
*المحافظ يشهد حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية التجارة ويشارك في مسيرة حاشدة لطلاب الجامعة للتنديد بالإرهاب
 

الأحد 16 أكتوبر 2016 م

شـهد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج و الدكتور صفا السيد رئيس جامعة سوهاج الحفل الذى أقامته كلية التجارة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعى 2016/2017 بمبنى المدرجات المركزى بمقر جامعة سوهاج بمدينة سوهاج الجديدة بالكوامل .

 

وأكد المحافظ على أهمية الدور المجتمعى الدى تقوم به الجامعة لتحقيق التنمية داخل المحافظة و أنها تمثل بيت الخبرة وأن أى مشروع تقوم به المحافظة يتم التنسيق مع أساتذة الجامعة للاستفادة من خبراتهم العلمية .

وأضاف المحافظ فى كلمته خلال الحفل أنه تم التنسيق مع الجامعة والجهات المعنية لتوفير المواصلات من وإلى الجامعة مع عمل أكمنة مرورية ومراقبة إدارة المواقف بالديوان العام للمحافظة لحركة السيارات التى تقوم بنقل الطلاب من وإلى الجامعة الجديدة بالكوامل وتم تجميل المداخل الرئيسية للجامعة بالتنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج والمنشاة .

وأوضح أنه لابد أن يكون الطالب خير ممثل للجامعة، من خلال تحصيل للعلوم المختلفة وتفوقه الدراسى، وضرورة مشاركته فى إنجاح العملية التعليمية، من خلال التوازن بين الحقوق والواجبات والمشاركة فى الأنشطة والفعاليات المختلفة.

كما شارك محافظ الإقليم طلاب الجامعة في مسيرة حاشدة جابت أرجاء الجامعة للتنديد بالإرهاب وجرائمه الدنيئة والتأكيد علي أن شباب مصر يقف خلف قيادته في حربها ضد الإرهاب ومؤيدة للجيش وداعمه للسياحة من أجل تحقيق التنمية علي أرض هذا الوطن .

وأكد الدكتور صفا السيد رئيس الجامعة  أن الجامعة احتلت مكانة متميزة بين الجامعات المصرية، بما تمتلكه من مقومات وبنية تحتية قوية ومنظومة تعليمية متميزة، علاوة على أن الجامعة بمقرها الجديد تمثل إضافة قوية لتحقيق التنمية بأرجاء المحافظة.

ورحب رئيس الجامعة بالطلاب القدامى والجدد خلال حفل استقبال كلية التربية بطلابها متمنياً لهم عاماً جامعياً جديداً، وناقش رئيس الجامعة مع الطلاب عدة موضوعات أبرزها حل مشكلة المياه، وأكد أنه تم عمل تحليل المياه فى معامل كلية الزراعة وأثبت أنها صالحة للشرب، وأكد أنه تم العمل على توفير المواصلات بالتعاون مع الجهات المعنية، لافتا إلى أنه تم توفير 10 أتوبيسات من جانب الجامعة  للمساعدة فى نقل الطلاب وحل مشكلاتها بصفة نهائية لأننا نهتم دائما براحة الطالب وتسهيل الدراسة عليه.

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح الرشيدى عميد كلية التجارة استعداد الكلية  لبدء العام الجامعى 2016 / 2017 وتعريف الطلاب بأقسام الكلية وحل جميع المشكلات التى قد تواجه الطلاب أثناء العام الجامعى  ودعا الطلاب إلى أهمية المشاركة الإيجابية للطلاب فى جميع الأنشطة التى تنظمها الكلية التى تساعدهم فى اكتشاف مواهبهم وتنميتها .

 
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة الى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة سوهاج

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع