الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة طما
* المحافظ : سوهاج تشهد طفرة في مشروعات عدة
 

الأحد 2 نوفمبر 2014

صرح اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج أن سوهاج تشهد طفرة في مشروعات عدة من طرق وأنفاق وصحة وتعليم حيث حصلت سوهاج على 170 كم من الطرق الجديدة  و 25 قرية جديدة دخلت الصرف الصحى  و10 محطات مياة شرب جديدة سيتم بإنتهائها حل مشكلات مياة الشرب بسوهاج.

وأضاف أن هناك 20 مدرسة جديدة و100 مدرسة دخلت صيانة وهناك 4 مستشفيات رفع كفاءة بتكلفة إجمالية 218 مليون جنية في دار السلام وساقلتة وجهينة وجرجا  وأن هناك أكثر من 7 آلاف وحدة سكنية جاهزة للشباب مشيراً إلى أنه بدأ العمل في كوبري جرجا وطما والبلينا بعد توقف دام 3 سنوات وكذلك نفق كلية الدراسات بتكلفة 11 مليون جنيه وأنه سيتم توسعة الكورنيش الغربى بتكلفة 40 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماعه ظهر اليوم مع الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج وعمداء الكليات بالجامعة والمهندس محمد وهبة رئيس مدينة سوهاج الجديدة بجامعة سوهاج بمدينة الكوامل.

وتم مناقشة أهم المشكلات التى تواجة الطلاب داخل الجامعة مثل المواصلات في وقت الذروة وقلة عدد السيارات اللازمة لنقل الطلاب خاصة وأن الجامعة في انتظار ستة آلاف طالب من طلبة الدبلومة التربوية.

وطالب عمداء الكليات السيد المحافظ بتوفير عربات قمامة وحاويات للجامعة لنقل القمامة، وتطرقوا إلى مشكلة المياه حيث أكد المحافظ على الإنتهاء من محطة المياه في 30/12/2014.

كما التقى المحافظ ورئيس الجامعة بطلبة جامعة سوهاج بحضور عمداء الكليات ورئيس مدينة سوهاج الجديدة حيث أشار رئيس الجامعة إلى أن هناك أربعة مواقف لخدمة الجامعة.

وأكد المحافظ بأن الطريق سيبدأ العمل به السبت القادم داعياً الطلاب إلى حب البلاد لأن الطالب ضمير الوطن.

وأضاف أن هناك مؤامرة تحاك ضد الوطن ليس منذ الآن وإنما منذ عام 67 تهدف إلى تقسيم مصر مشيراً إلى أن مصر صاحبة حضارة سبعة آلاف عام قد أفشلت المخطط.

 
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة إلى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة طما

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع