الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة طما
* محافظ سوهاج: إن لم تتحقق المشروعات فلا ضرورة لوجودنا فى أماكننا
 

الخميس 25 يونيو 2015م

شدد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج على رؤساء الوحدات المحلية ومديري المصالح الحكوميه بسرعة إنجاز المشاريع الجاري تنفيذها ضمن مشروع الاستهداف الجغرافى للقرى الأكثر احتياجا مؤكدا أنه لن يقبل أي اعتذار أو مبررات أو وجود معوقات تحول دون تنفيذ هذه المشاريع التي تخدم مصلحة المواطن أولا قائلا: إن لم تتحقق هذه المشروعات فلا ضرورة لوجودنا فى أماكننا.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة أمس والذي يعقد يوم الأربعاء من كل أسبوع  برئاسة المحافظ وحضور اللواء محمد أبو شقة رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج  والدكتور عثمان المغربي نائب رئيس جامعة سوهاج لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمهندسة أحلام السيد السكرتير العام والعقيد نبيل شحاته المستشار العسكرى للمحافظة والمهندس شعبان قنديل  السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات وعدد من مديري الإدارات بالديوان العام .

كما تم مناقشة الكتاب الوارد من وزير التنمية المحلية بخصوص مشروع التنمية المجتمعية (مشروعك) وأهميه هذا المشروع على مستوى الجمهورية في خلق فرص استثمار وتشغيل عماله حيث يستوعب نسبه كبيرة من المشروعات الصغيرة حيث حقق المشروع نجاحا في مراكز طهطا والبلينا والمراغة وطما والمنشاة.

وأكد المحافظ على أهمية هذا المشروع وضرورة تذليل كل العقبات التى تواجه تحقيق نجاح المشروع قائلا: من الضرورى نجاحنا سويا لأننا نعمل ككتيبة واحدة.

كما قرر صرف مكافأة للعاملين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة على المجهود المبذول الذي ظهر بالمركز خلال جولته الميدانية بجهينة أمس من أعمال نظافة وطرق جديده وأفكار مبتكرة داعيا رؤساء المدن والأحياء إلى الاستفادة من التجارب الناجحة خاصة إنارة 4 جبانات بجهينة بمساحة 400 فدان من خلال 19 برج إنارة يتم التحكم فيها يدويا لترشيد الاستهلاك بحيث تتم الإنارة فقط أثناء تشييع الجنازات والبرج مكون من هيكل معدني وكشافات مضيئة ووحدات تغذية وتحكم يدوي حيث ينير البرج الواحد مساحة 500 متر مربع.

بالإضافة إلي مشروع إنشاء ورصف طريق جهينةـ الكوامل بطول 22 كم بتكلفة 16 مليون جنيه وهو طريق مزدوج يهدف إلى خدمة مركز ومدينة جهينة بالكامل وقرى غرب المراغة وقري غرب سوهاج ليقطع المواطن المسافة من جهينة إلي سوهاج في نصف ساعة فقط وتم إعداد الدراسات اللازمة بالتنسيق مع جهاز التعمير والإسكان ومديرية الطرق بالمحافظة وتم العرض علي وزارة الاسكان وفي انتظار توفير التمويل اللازم للمشروع.

وأعرب محافظ الأقليم عن سعادته بظهور بوادر التطوير في الفكر والإدارة وتعامل الوحدات المحلية بإيجابية مع المواطنين وحل المشكلات وتذليل العقبات أمام المشروعات التنموية والخدمية بنواحي مراكز ومدن المحافظة مما يضع سوهاج علي الطريق الصحيح لتحتل مكانتها المتميزة بين محافظات الجمهورية.

وتم عرض تقرير عن والنظافة والمعارض والشوادر حيث أكد عبد المنعم على أهمية مشاركة منظمات المجتمع المدنى وبقوة فى تطوير منظومة النظافة داخل المحافظة.

 
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة إلى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة طما

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع