الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة طما
* مركز تدريب علوم الحاسب الآلي بسوهاج يحصل على شهادة الجودة العالمية
 

الاثنين 22 أغسطس 2016م

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عن حصول مركز تدريب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام المحافظة علي شهادة الجودة العالمية أيزو 2001ـ2000  وقال أن مركز التدريب بالمحافظة قام بتنفيذ 208 دورة تدريبية لعدد 2.764 متدرب خلال العام الماضي في الفترة من يوليو  2015 وحتي 30 يونيو 2016 حيث تم تدريب عدد 1.851من شباب الخريجين ، وعدد 718 من طلبة الجامعات والمدارس وعدد 195 من العاملين بالجهاز الإداري .
ودعا المحافظ شباب سوهاج للإلتحاق بمراكز التدريب وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة خاصة أنها بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في القطاع الخاص مشيرا إلى أن تلك المراكز من شأنها المساهمة في حل مشكلة البطالة عن طريق التدريب التحويلي لشباب الخريجين علي أحدث أساليب تطبيقات تكنولوجيا المعلومات التي تتماشى مع سوق العمل لفتح فرص عمل داخل مصر وخارجها.

وأضاف أن تدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة ورفع كفاءتهم يحقق التنمية الإدارية المنشودة ويؤدي إلى ترقية آليات العمل وكذلك تدريب طلبة الجامعات والمدارس من الطلاب علي استخدام الحاسب الآلي بما يتماشي مع احتياجاتهم الدراسية.

وأكد أن ربط مركز التدريب بالمحافظة بشبكة الانترنت فتح المجال لخدمة الباحثين ورجال الأعمال والمستثمرين للاتصال بالعالم الخارجي ونقل التكنولوجيا الحديثة ، فضلا عن خلق كوادر من المدربين الأكفاء في التخصصات المتقدمة لسوق العمل .

ومن جانبه قال المهندس رمضان خلف القائم بعمل مدير عام مركز المعلومات بالديوان العام أنه بدأ تشغيل مركز التدريب منذ عام 1994م حتي الآن وخلال تلك الفترة قام المركز بتنفيذ عدد 5382 دورة تدريبية مختلفة ومتنوعة لعدد 73531 متدرب منهم 43931 شباب خريجين بنسبة 60% ، وعدد 18948 بنسبة 26% طلبة جامعات ومدارس ، وعدد 10652 بنسبة 14% عاملين بالجهاز الإداري بالمحافظة .

وأضاف أنه يوجد في سوهاج أربعة مراكز تدريب علي علوم الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات تخدم جميع المراكز الإدارية تتمثل في مركز تدريب سوهاج ويخدم مراكز سوهاج وأخميم وساقلتة ومركز تدريب المنشاة ويخدم مركز المنشاة ومركز تدريب جرجا ويخدم جرجا والبلينا ودار السلام ومركز تدريب طهطا ويخدم طما وطهطا وجهينة والمراغة.

 
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة إلى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة طما

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع