الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الرئيسية > كيانات المحافظة > المراكز والأحياء > مركز ومدينة طما
* المحافظ يلتقي بوفد أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والدراسات المتطورة بسوهاج
 

الاثنين 25 أغسطس 2014

استقبل اللواء/ محمود عتيق محافظ سوهاج مساء اليوم بقاعة الاجتماعات بالديوان العام وفد أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والدراسات المتطورة بسوهاج برئاسة الدكتور/ مؤمن حفني محمود مدير الأكاديمية والذي ضم عددا من الإداريين ومسئولي الأكاديمية والطلاب المتميزين بالأكاديمية.

وقام الوفد بتكريم المحافظ ومنحه درع الأكاديمية لدعمه ورعايته للقوافل الطبية المجانية التي قامت بها الأكاديمية داخل عدد من القري النائية بمراكز ومدن سوهاج المختلفة.

وأكد الدكتور/ مؤمن حفني علي نجاح القوافل الطبية المجانية التي قامت بها الأكاديمية برعاية المحافظ من خلال قيام أربع قوافل طبية بواقع قافلة كل أسبوع بزيارات لمراكز طما وطهطا وجهينة وقرية شطورة  تم خلالها الكشف علي 3400 مريض وصرف العلاج مجانا لهم بالإضافة إلي بعض الحالات الخاصة التي تم نقلها للمستشفيات وعمل بعض العمليات الجراحية.

ووجه الشكر لمديرية الصحة بسوهاج ومساعدتها للقوافل من خلال العيادات الخارجية وبنك الدم وعيادات النساء والتوليد المتنقلة حيث أن بها أجهزة الأشعة والسونار والتي أفادت كثيرا خاصة في المناطق النائية.

وأعرب المحافظ عن شكره للقائمين على الأكاديمية وخاصة القوافل الطبية والطلاب المتميزين مشيرا إلى أن المحافظة لا تألوا جهدا في سبيل دعم ورعاية كل ما هو خدمي وتنموي يساهم في تطوير وتنمية المحافظة وخدمة أبنائها وأهلها خاصة في المناطق النائية والأكثر احتياجا مؤكدا على أهمية دور الأكاديمية في تخريج طلبة وطالبات مؤهلين علميا في المجال الطبي ومساعدة الأطباء وسد العجز في التمريض.

يذكر أن اكاديمية تكنولوجيا المعلومات والدرسات المتطوره قد بدأت عملها في سوهاج منذ عام 2008/2009 وبدأت عملها بالفعل في عام 2009م حيث أنها تقبل الطلاب والطالبات الحاصلين علي الثانوية العامة والأزهرية والحاصلين علي الدبلومات الفنية والمتوسطة ومدة الدراسة بها عامين حيث خلالها تدريس مناهج طبية متخصصة بالإضافة إلي بعض المواد الأخري يقوم الطلبة خلالها بالتدرب العملي بمستشفيات التأمين الصحي والمستشفيات العامة والخاصة وتقوم كلية الطب بجامعة أسيوط بالإشراف الفني عليها واعتماد شهادات التخرج للطلبة مما يؤهلهم لدخول المعاهد الفنية الصحية ليصبحوا ممرضين وممرضات ومساعدي أطباء علي درجة عالية من التدريب والتأهيل العلمي.

 
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 عودة إلى الصفحة الرئيسية لمركز ومدينة طما

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع