الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

الرئيسية > مشروعك
 
وصف المشروع

إن هذا المشروع يهدف إلى تنمية مجتمعيه في جميع محافظات ومراكز وقرى ونجوع مصر من خلال خلق فرص تنموية ومشروعات صغيرة ومتناهيه الصغر في هذه الأماكن وبالتالي خلق فرص عمل وتشغيل المواطن وخصوصاً الشباب والمرأة مما سينتج عنه شعور المواطن بالرضا لأن الدولة تقف بجانبه وتساعده ويتم خلق حالة من الولاء عند المواطن للوطن وكذلك رفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الاقتصاد للأمام.

كما أن هذا المشروع نابع من الإحساس بأهميته للأمن القومي المصري والضرورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ونظراً لانعكاساته المستقبلية لوقف وتحجيم الظواهر السلبية الخطيرة هو صمام الأمان للدولة المصرية من حيث تعاون الدولة مع المواطن وخلق حالة من الولاء للوطن .

فضلاً على أنه يراعى أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهيه الصغر الذين يغامرون وينشئون أعمالاً صغيرة تشكل الرافد الرئيسي للاقتصاد الوطني وتعمل على توازن المجتمع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية ولذلك أصبحت هذه المشروعات محل التركيز جهود معظم حكومات الدول المتقدمة والنامية على حد سواء كما أن دورها محوري في الإنتاج والتشغيل وإدرار الدخل والإبتكار والتقدم التكنولوجي علاوة على دورها في تحقيق الأهداف الإقتصادية والإجتماعية .

وتعتبر المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر هي الأصل في تطور الإقتصاد من خلال تحولها فيما بعد إلى مشروعات متوسطة وكبيرة أو بالأفكار التى تقدمها كما أن لها إسهامات عديدة في العملية التنموية حيث تعتمد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر على العمالة الكثيفة وتميل إلى توزيع الدخل بصورة أكثر عدالة مقارنة بالمؤسسات الكبيرة .

وهى تلعب دوراً هاما في خلق فرص الإستخدام بما يخفف من حدة الفقر إذ أنها كثيرا ما توفر فرص عمل مقابل أجور معقولة للعمال من الأسر الفقيرة والنساء اللائي يفتقرن إلى المصادر البديلة للدخل .. وعليه فقد تم إنشاء وتجهيز خمسة عشر مقر للمشروع بديوان عام المحافظة وبكل وحده محليه للمراكز والمدن والأحياء بالمحافظة وتعيين ممثلين من الوحدات كممثل للمشروع بكل مقر وتمثيل مندوبي البنوك المشاركه بكل مقر وذلك تحقيقآ لأهداف المشروع والقضاء على البطاله والحد من الفقر وتحقيق رفاهية إقتصادية .

مجالات استخدام القرض التي ستمنح للعملاء

تمويل شراء الألات والمعدات والتجهيزات .

تمويل النشاط الجاري ( خامات وصروفات تشغيل )

تمويل مشروعات الثروة الحيوانية .

المهن الحرة .

عودة الى صفحة مشروعك 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع