الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*الصحة: إنشاء وتجديد 31 وحدة صحية فى سوهاج بتمويل إماراتى

المصدر: جريدة اليوم السابع 7/11/2013م

كتبت دانه الحديدى

أعلنت وزارة الصحة عن إنشاء وإحلال وتجديد 31 وحدة صحية فى جميع مراكز محافظة سوهاج، إضافة إلى إصدار أمر إسناد إنشاء 4 وحدات صحية أخرى بتمويل من دولة الإمارات العربية.

كما تم طرح عدد 4 مستشفيات عامة ومركزية وهى جرجا وجهينة وساقلته ودار السلام فى مناقصة عامة، وجارى التقييم الفنى للشركات.

وقالت وزارة الصحة فى بيان أصدرته اليوم، إنه تم تجهيز 12 وحدة صحة أسرة، كما تم إنشاء وحدة جديدة للغسيل الكلوى بمستشفى المنشأة المركزى وتم تزويد وحدات الغسيل الكلوى بعدد 14 ماكينة للغسيل الكلوى بالمستشفيات المركزية، إضافة إلى تزويد مرفق الإسعاف بسيارات إسعاف جديدة ليصبح عدد سيارات الإسعاف النموذجى بمحافظة سوهاج 75 سيارة.

أما فى مجال تنمية القوى البشرية بمحافظة سوهاج، فقد تم تدريب الأطباء والممرضات والرائدات الريفيات على برامج الرعاية الأولية والأمومة والطفولة وتنظيم الأسرة، كما تم افتتاح مدرسة جديدة للتمريض بمركز المراغة، وفتح فصل جديد للتمريض بنين بجرجا، وذلك فى إطار العمل على سد العجز فى التمريض بالمحافظة.

كما أعلنت الوزارة عن إنشاء 4 مراكز للاكتشاف المبكر للإعاقة السمعيه لحديثى الولادة بمستشفيات سوهاج العام، والمركز الطبى بجرجا وأخميم والمراغة، كما يتم حاليا تنفيذ مركز أقليمى متكامل بمستشفى تكامل بلصفورة للإعاقة وذلك بالتعاون مع المجلس القومى للإعاقة

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع