الرئيسية
السياحه
الاستثمار
الخدمات
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
الموارد البشرية
مراكز التطوير التكنولوجي

*غنيم‏:‏ إلغاء الشهادة الابتدائية لمحاصرة الدروس الخصوصية‏00أرقام جلوس الثانوية العامة علي موقع الوزارة

المصدر: جريدة الاهرام16/5/2013

كتبت ـ نيفين شحاتة‏:‏

قال محسن عبد العزيز ـ مدير عام المعلومات والحاسب الآلي بوزارة التربية والتعليم ـ إن الوزارة بدأت اعتبارا من أمس الإعلان عن أرقام الجلوس ومقار اللجان الخاصة بطلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية للعام الدراسي‏2013/2012‏ علي الموقع الإلكتروني للوزارة.

وذلك من خلال كود الطالب ـ كلمة السر. وأشار إلي أن الطالب يمكنه التعرف علي المواد الاختيارية والاجبارية المقرر أن يؤدي فيها الامتحان هذا العام, كما يستطيع معرف نتائج التعديلات التي كان قد اجراها في هذه المواد في حالة وجودها من خلال الموقع نفسه.

من ناحية أخري, اصدرت الوزارة بيانا توضيحيا للتعقيب علي ما أثير حول الصف السادس الابتدائي وكونه أصبح سنة نقل عادية مثل باقي صفوف النقل من الأول الابتدائي حتي الثاني الاعدادي أشارت فيه إلي أن السبب في هذا القرار هو العودة لصحيح قانون التعليم المصري139 لسنة1981 والذي ينص في المادة18 منه علي شهادة التعليم الأساسي ولا يوجد فيه ما يسمي بالشهادة الابتدائية,

وأكد الدكتور إبراهيم غنيم ـ وزير التربية والتعليم ـ أن التغيير يؤدي إلي محاصرة الدروس الخصوصية التي تفشت في الصف السادس بوهم أنه شهادة منتهية, مما يؤدي إلي ترشيد الإنفاق بالنسبة للأسرة المصرية.

كما يرشد القرار الإنفاق بالنسبة للوزارة, حيث تتكلف إجراءات هذا الصف الكنترول ـ التصحيح ـ بدل الانتقال.. ملايين الجنيهات ستوجه لموضع أهم وأولي.

وأضاف الوزير ان القرار يسهم في عودة الطالب إلي المدرسة ومعالجة نسب الغياب المرتفعة, كما يؤدي إلي منع التسرب, لأن البعض توهم أن الصف السادس شهادة منتهية وبالتالي ترك التعليم واتجه مبكرا لسوق العمل.

 
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع