الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يهنئ أقباط البلينا وجرجا ويختتم جولته مساءً بتهنئة الأقباط بمطرانيات طما وطهطا

الثلاثاء ٧/١/٢٠٢٠

قدم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والوفد المرافق له، التهنئة للإخوة الاقباط بمطرانيات البلينا وجرجا، واختتموا جولتهم الميدانية مساءا لتهنئة السادة المطارنة بنطاق المحافظة، بزيارة مطرانيات طهطا، وطما، لتقديم التهنئة للأخوة المسحيين بعيد الميلاد المجيد.

وكان في استقبالهم الأنبا ويصا بمطرانية البلبنا، والانبا مريقريوس بمطرانية جرجا، والانبا اشعيا أسقف طهطا وجهينة وتوابعهما، والأنبا اسحق أسقف طما وتوابعها، ولفيف من الاباء والكهنة.

رافق المحافظ كل من اللواء حسن محمود مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، والدكتور أحمد سامي القاضى نائب المحافظ، واللواء أشرف ابوالمكارم رئيس فرع الأمن الوطني، والعقيد أسامه رشاد المستشار العسكري، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية، ومشايخ الأزهر والأوقاف.

وعبر مطارنة سوهاج عن سعادتهم بتلك الزيارة التي تتكرر دائما في الأعياد، مؤكدين على إرساء قيم التسامح والتواصل، لافتين إلى إحساسهم بالأمان والمشاعر الطيبة، التي ستقودنا للتطوير والنجاح، وإثبات العزيمة والقوة الكامنة لدى الشعب المصري، الأكثر ثقافة وإبداع.

يذكر أن جولة محافظ سوهاج بدأت منذ الصباح لتقديم التهنئة إلى الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد بجميع المطرانيات من شمال إلى جنوب المحافظة، ومن مختلف الطوائف في العديد من المدن بدأت بمطرانية الأقباط الكاثوليك وبيت الرحمة لرعاية الأطفال بشارع الجمهورية، وتقديم تهنئة العيد بكنيسة مارجرجس، وبعدها تهنئة الأقباط الإنجيليين بالكنيسة الإنجيلية، وزيارة مطرانية أخميم، ثم مطرانيات البلينا وجرجا، واختتمت جولة المحافظ بزيارة مطرانية طهطا، وطما مساءً.

هذا وقد شهدت المطرانيات والكنائس بمختلف أرجاء المحافظة توافد العديد من الأخوة المسيحيين عليها للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع