الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

الأخبار
* محافظ سوهاج يتفقد منطقة آثار الحواويش بأخميم

الأثنين 13/1/2020

تفقد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، مشروع تطوير منطقة آثار مقابر الحواويش بأخميم، للوقوف على آخر المستجدات ونسب التنفيذ بالمشروع، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية وتذليل أى عقبات قد تواجه تلك المشروعات، واستمع إلى شرح مفصل عن المنطقة وما تحويه من آثار.

وأكد محافظ سوهاج خلال جولته أن سوهاج تتمتع بالعديد من مقومات الجذب السياحى وتنوع الحضارات، فضلا عن الآثار من مختلف العصور ومنها منطقة آثار الحواويش بأخميم والتى تضم 800 مقبرة أثرية ترجع إلى عصر الدولة القديمة وعصر الانتقال الأول، وتعود بعض المقابر إلى العصر اليونانى الرومانى.

وقال "الفقى" أن تكلفة مشروع تطوير منطقة آثار الحواويش بأخميم، تصل إلى 15مليون تقريبا، شاملة إنشاء سور لحماية المنطقة، وسلالم للوصول إلى المقابر، ومنطقة استقبال وإستراحة، وقاعة زجاجية، وكافيتريا سياحى، ومنفذ لبيع التذاكر بالإضافة إلى توصيل المرافق من مياه وكهرباء، وإعادة رصف الطريق المؤدي لمنطقة المقابر ، لافتا إلى أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت أكثر من  90% .

ووجه الفقى باتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع شركتى المياه والكهرباء للانتهاء من توصيل المرافق للمنطقة، مشددا على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من المشروع، والذى من المتوقع افتتاحه خلال شهر مارس القادم.

كان محافظ سوهاج قد قام بجولة ميدانية أمس تفقد خلالها متحف سوهاج القومى، وذلك فى إطار خطة المحافظة لدعم قطاع السياحة والآثار، ووضع سوهاج على الخريطة السياحية .

  
مصدر الخبرإدارة العلاقات العامة
 
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع