الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

عناوين الاخبار  
* انفراج أزمة البنزين بالمحافظة قريباً.. ورفض طلبات رفع سعر اسطوانة البوتاجاز 

 الاثنين 10 يونيو 2013

 أكد الدكتور/ يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج مساء امس الأحد أن المحافظة تتابع باهتمام أزمة البنزين التي تشهدها المحافظة هذه الأيام مؤكدا أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد انفراجه فى الأزمة والتي ترجع إلى قلة الكميات الواردة للمحافظة مشيرا إلى أن حصة السولار التي تصل المحافظة يوميا والتي تقدر بـ950 طن تقريبا تغطى احتياجات المحافظة ولا يوجد أي أزمات فيما يخص السولار.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للطاقة والتي عقدت بديوان المحافظة بحضور المهندس/ علاء يس سكرتير عام المحافظة والمقدم/ محمد السيد وكيل إدارة مباحث التموين والسيد/ أحمد حسين ممثلا عن مديرية التموين وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية وأعضاء اللجنة.

تطرق الاجتماع لمناقشة جدول أعمال الجلسة والذى بدأ بعرض كتاب وزارة التنمية المحلية بخصوص ما تقرر من التزام مستودعات شحن المواد البترولية بتسليم سائقي شاحنات المواد البترولية كارت ممغنط يوضح الكمية المشحونة وجهة الشحن واسم المحطة المشحون إليها وضرورة الإشراف على الاستلام والتوقيع للمندوب فى حالة تمام وصول الكمية والتأكد من تسجيل الكمية فى سجلات المحطة. وقد أثنى أعضاء اللجنة على هذا القرار الذى يضمن الرقابة وعدم التهريب.

ناقشت اللجنة أيضا كتاب الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز (بوتاجسكو) بخصوص تحديد سعر بيع اسطوانات الغاز للمستهلكين بـ8 جنيهات للاسطوانة الصغيرة و16 جنيه للكبيرة وطلب الموافقة على إضافة مبلغ 5 جنيهات للأسطوانة الصغيرة و10 جنيهات للكبيرة مقابل توصيل الاسطوانة للمستهلك بواسطة الشركة حتى باب المنزل وقد رأت اللجنة بأنه لا مانع من التطبيق خاصة أن ذلك سوف يكون بحسب رغبة المواطن وبما لا يؤثر على الحصة الأساسية للمحافظة.

ناقش الاجتماع كذلك الطلبات المقدمة من أصحاب بعض المستودعات والتي يطالبون فيها بتوحيد سعر اسطوانة البوتاجاز على مستوى المحافظة الى 10 جنيهات نظرا للأعباء وقلة هامش الربح وقد اجمعت آراء أعضاء اللجنة على رفض الطلبات والالتزام بالسعر المقرر سابقا.

كما تطرق اعضاء اللجنة ايضا الى مناقشة بعض الظواهر السلبية التي تشوب عملية توزيع المنتجات البترولية بعدد من محطات التوزيع وخاصة البنزين والتي تمثلت فى انتشار بعض البلطجية فى إحدى المحطات وكذلك نقص كميات البنزين المتاح فى بعض مراكز المحافظة وقد أكد اعضاء اللجنة على ضرورة تطبيق مبدأ الثواب والعقاب وزيادة الحصة للمحطات الملتزمة وخفض الحصة المقررة للمحطات المخالفة. وأكد السيد المحافظ بانه سوف يتخذ اجراءات صارمة مع المخالفين.

 
 
مصدر الخبر إدارة العلاقات العامة
عودة الى صفحة الأخبار
 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع